نحو إبرام اتفاقية تعاون في مجال التعليم العالي
وزير التعليم العالي والبحث العلمي، طاهر حجار صورة: أرشيف
15 ماي 2016 واج
واج
6686

الجزائر– ماليزيا

نحو إبرام اتفاقية تعاون في مجال التعليم العالي

تطمح الجزائر إلى الاستفادة من تجربة ماليزيا المعروفة بنوعية ومستوى التعليم الذي توفره في جامعاتها، حسبما أكده اليوم بالجزائر العاصمة وزير التعليم العالي و البحث العلمي، طاهر حجار.

وصرح حجار للصحافة عقب اللقاء الذي جمعه بوزير التعليم العالي الماليزي  ادريس جوسوه أن "ماليزيا بلد معروف بنوعية و مستوى التعليم الذي توفره جامعاته مما يجعلنا نأمل في الاستفادة من هذه التجربة و التوقيع على اتفاق في هذا المجال".

وأوضح حجار أن ماليزيا لديها "هيئة اعتماد و جودة" في قطاع التعليم العالي  معلنا أن الجزائر تطمح إلى انشاء هيئة مماثلة لتحسين مستوى التعليم.

وفي هذا الصدد  أوضح أن خبراء و عمداء جامعات جزائريين سيتوجهون عن قريب إلى ماليزيا للاستفادة من هذه التجربة  مضيفا أنه سيتم التوقيع على اتفاقيات واتفاقات تعاون بين جامعات البلدين.

كما أعلن حجار عن تبادل المنح الدراسية بين البلدين لفائدة الطلبة الجزائريين و الماليزيين ابتداء من السنة المقبلة (2017)، موضحا أن 44 أستاذ جزائري متواجدون حاليا بماليزيا في إطار تحضير أطروحات الدكتوراه.

وأضاف الوزير أن أكثر من 240 طالب و أستاذ جزائري زاروا جامعات ماليزية  سنة 2015 للاستفادة من تجربة هذا البلد في مجال التعليم العالي.

ومن جهته، أوضح الوزير الماليزي أن زيارة العمل التي يقوم بها إلى الجزائر ستسمح بتوسيع التبادلات بين جامعات البلدين لاسيما من خلال تبادل المنح الدراسية.

  • الاستاذ الدكتور محمد عبد الهادي     جامعة الجزائر 2  أبو القاسم سعد الله
    الاستاذ الدكتور محمد عبد الهادي جامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله الخميس، 01 سبتمبر 2016 20:59 تبليغ

    نحن حقيقة محظوظون بترأس معالي السيد المحترم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور طاهر حجار قطاع التعليم العالي في الجزائر ، لما يتميز به من صفات جليلة واحداثه نقله نوعية في تطوير منظومة التعليم العالي في فترة وجيزة وفق معايير ادارة الجودة الشاملة ، مع انفتاحة العلمي الممنهج والواعي المثمر على جل التجارب العالمية الناجحة والمتميزة . نحن نبارك له هذا الجهد الكبير متمنيين له المزيد من العطاء والابداع . نحن في مسيس الحاجة للرقي بالتعليم في بلادنا الغالية العزيزة الجزائر وذلك بتكاتف الجهود كل بقدر ما لديه من ابداع ومبادرات وأراء . عام دراسي ناجح متميز لطلبتنا الأعزاء الذين نفتخر بهم . وفقك الله معالي السيد الوزير .

    شارك التعليق

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة