سوناطراك تسعى لتصدير 55 مليار متر مكعب سنويا
صورة: أرشيف
28 ديسمبر 2016 صوت الأحرار أون لاين: واج
صوت الأحرار أون لاين: واج
1745

المدير العام لسوناطراك يعلن:

سوناطراك تسعى لتصدير 55 مليار متر مكعب سنويا

أعلن الرئيس المدير العام لمؤسسة سوناطراك أمين معزوزي الأربعاء ببومرداس بأن المؤسسة "رفعت من قدرات إنتاج الغاز" و" تركز كثيرا" حاليا على عملية "رفع أكثر في الإنتاج" على المدى "القريب جدا " بهدف تصدير كمية تصل إلى 55 مليار متر مكعب من الغاز سنويا. 

و أضاف الرئيس المدير العام في تصريح للصحافة على هامش تدشين عدد من المنشآت الصحية والاجتماعية تابعة للمؤسسة بالولاية أن هذه الأخيرة (المؤسسة) تعمل على تلبية الاحتياجات الوطنية الداخلية من الغاز الطبيعي التي هي في "ازدياد" من سنة لأخرى. 

وأضاف في هذا الصدد بأن مؤسسة سوناطراك عادت إلى مكانتها تجاريا من حيث تصديرالغاز وكذلك من حيث -ما اعتبره هو- جديد المؤسسة في مجال الاستثمار في البتروكيماويات وبترول المصب حيث تقوم المؤسسة بعمليات التحويل بغرض خلق الصناعة والثروة ومناصب شغل جديدة. 

وفي هذا الصدد أعلن الرئيس المدير العام بأن المشاريع الاستثمارية التي أطلقتها سوناطراك في إطار الشراكة مؤخرا أو المشاريع الأخرى التي سيعلن عنها قريبا مع عدد من الشركاء الأجانب خاصة في جانب التحويل والبتروكيمياويات ستخلق "عدد هام من مناصب شغل "مباشرة وغير مباشرة. 

"ولا يمكن تحديد العدد الإجمالي لمناصب الشغل المزمع خلقها في هذا الإطار ولكن المهم- حسب قوله أن- عددها هام جدا قياسا مع الاحتياجات المرتقبة و تطور المشاريع المبرمجة.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة