محرز ملك إفريقيا بامتياز
الدولي الجزائري، رياض محرز صورة: أرشيف
07 جانفي 2017 م.س
م.س
3903

نال جائزة أفضل لاعب لعام 2016 رغم أنف حياتو

محرز ملك إفريقيا بامتياز

توج الدولي الجزائري رياض محرز بجائزة أحسن لاعب إفريقي لسنة 2016, خلال حفل تسليم جوائز الكاف الذي أقيم أول أمس بالعاصمة النيجيرية أبوجا.

وتحصل محرز على 361 صوت مقابل 313 للغابوني بيار إمريك أوباميانغ والسنغالي ساديو مانيعلى 186 نقطة.                         

ليصبح "ثعلب" لايستر سيتي الإنجليزي ثالث لاعب جزائري يحصل على الكرة الذهبية الإفريقية بعد لخضر بلومي عام1981 ورابح ماجر عام 1987.وأتى تتويج محرز ليعكس موسمه الاستثنائي في 2016، على نحو جعله ينال عن جدارة تاج أفضل لاعب في إنجلترا إثر مسار صاخب مع لايستر سيتي وإسهامه بقسط وافر في تتويج الثعالب ببطولة بلقب البريمر ليغ لأول مرة في تاريخه.

محرز: "هذا التتويج شرف كبير لي وأهديه لكل الشعب الجزائري" 

وعبر النجم الجزائري عن سعادته الكبيرة بعد هذا التتويج الذي أضافه إلى سجل حافل خلال السنة المنقضية، وقدم محرز شكره لزملائه في المنتخب الوطني وزملاءه في فريقه لايستر سيتي، كما أهدى هذا التتويج لعائلته والشعب الجزائري، حيث صرح "شرف كبير لي التتويج بجائزة أفضل لاعب إفريقي أشكر زملائي في ليستر سيتي والمنتخب الوطني ورئيس الاتحادية محمد روراوة، وأضاف: "أهدي هذا التتويج إلى عائلتي وكل القارة الإفريقية والجزائريين خاصة".

وقد تهاطلت التتويجات على ابن مدينة بني سنوس، حيث حصل جائزة بي بي سي لأحسن لاعب إفريقي في سنة 2016، جائزة فريق عام 2016 في إنجلترا، كما احتلّ الصف السابع في مسابقة فرانس فوتبول لأحسن لاعبي العالم، قبل أن يظفر بجائزة أحسن لاعب إفريقي بعد 30 عاما على آخر تتويج للاعب جزائري بالجائزة، ويتعلق الأمر بصاحب الكعب الذهبي رابح ماجر.

تتويج محرز حافز معنوي لأشبال ليكنس للتألق في "كان 2017"

ويشكّل تتويج محرز حافزا كبيرا لرفقاء لحارس مبولحي للتألق في "كان 2017" بالغابون على غرار جيل براهيمي، سليماني وغلام أين يبحث الخضر عن ثاني تتويج قاري لهم بعد ملحمة 1990.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة