الرئيس بوتفليقة يهنىء محرز
صورة: أرشيف
08 جانفي 2017 وأج
وأج
5381

توج بلقب أحسن لاعب افريقي

الرئيس بوتفليقة يهنىء محرز

 هنأ رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، الأحد، اللاعب الدولي الجزائري رياض محرز بعد تتويجه بجائزة أحسن لاعب إفريقي لسنة 2016، التي أعلنت نتائجها خلال حفل جوائز الكنفدرالية الافريقية لكرة القدم (الكاف) المنظم الخميس بعاصمة نيجيريا أبوجا.

وقال رئيس الجمهورية في رسالة إلى محرز: "لقد تابعت وجميع الجزائريين المحبين لرياضة كرة القدم بإهتمام وإعتزاز الفوز المستحق الذي حظيتم به والتشريف المنتظر الذي نيلتموه في تتويجكم كأفضل لاعب في رياضة كرة القدم في قارتنا السمراء لسنة 2016، والذي سيبقى مدار فخر الجزائريين وإعتزازهم ما تعاقبت الأعوام".

وأضاف  بوتفليقة في رسالته: "إن إختيارك وتتويجك لهو شرف لوطنك وإعتراف بتفوق شبابنا في أكثر من صعيد، وبما تميزتم به في هذه الرياضة من فن جميل، وخلق حميد ومن جد وإجتهاد. وما من شك في أن هذا التتويج سيكون حافزا ومشجعا لكم على الإستمرار في بذل جهد أكبر ونشاط أكثر تألقا".

وتابع رئيس الجمهورية: "فبإسمي الخاص وبإسم الجزائريات والجزائريين الذين أدخلت الفرحة والبهجة في قلوبهم أشكرك وأهنئك، وأهنىء من خلالك كل الرياضيين الجزائريين، مؤكدا لكم جميعا دعمي و تشجيعي المتواصل لجهودكم، ولما تقدمون لوطنكم من فضل وخير بإنتصاراتكم في كل عرس رياضي".

وختم الرئيس بوتفليقة : "إن أنظار شعبكم تتجه إليكم في كل إستحقاق وطني أو جهوي أو دولي، وأمله فيكم، فكل تألق لكم هو تألق له، وكلما إنتصرتم زدتموه عزا و فخرا. فسيروا إلى الأمام قدما، وإحرصوا على أن تقدموا أفضل ما عندكم، ومن الله السداد وحسن التوفيق".

وتوج رياض محرز (26 سنة) بجائزة الكنفدرالية الإفريقية بعدما نال أيضا جائزة أحسن لاعب في البطولة الانجليزية لموسم 2015-2016 بعد مساهمته بشكل كبير في اللقب التاريخي "للبريمر ليغ" مع ناديه ليستر سيتي.

وتحصل لاعب "الخضر" على 361 صوت مقابل 313 للغابوني بيار إمريك أوباميانغ (بروسيا دورتموند).

ثلاثة لاعبين كانوا مرشحين لنيل هذا اللقب الافريقي وهم: رياض محرز (الجزائر) وبيار امريك اوباميانغ (الغابون) والسنيغالي ساديو ماني (ليفربول/انجلترا).

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة