الفنان احمد راتب في ذمة الله
الفنان المصرى الراحل، أحمد راتب صورة: أرشيف
14 ديسمبر 2016 فهيمة.ب/ وكالات
فهيمة.ب/ وكالات
12689

رحل في قمة عطائه

الفنان احمد راتب في ذمة الله

توفي الفنان أحمد راتب عن 67 عاما عقب إصابته بأزمة قلبية مفاجئة نقل علي اثرها لاحد مستشفيات القاهرة ووافته المنية صباح اليوم.

ورحل الفنان القدير وهو في قمة عطائه إذ كان يعرض يوميا مسرحيته "بلد السلطان" مع الفنان محمود الجندي وكان مستمرا في تصوير عدد من الأعمال بينها مسلسل "الجماعة" ومسلسل " الأب الروحي".

بدأ الفنان أحمد راتب مشواره الفني وهو طفل حيث كان يمارس التمثيل في المدرسة، وقد نمت موهبته عندما التحق بفرقة تمثيل بالجامعة أثناء دراسته بكلية الهندسة، ثم التحق بمعهد الفنون المسرحية وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية، وكانت بدايته بالتلفزيون، ثم عمل بمسرح الطليعة والسينما.

واشتهر الممثل الراحل بأدواره المتنوعة بعدد كبير من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية والمسرحيات واتسم اداؤه بالبساطة وعدم التكلف.

كما تميز بالأداء الكوميدي دون فجاجة، وشارك كبار الكوميديين مسرحياتهم مثل الراحل فؤاد المهندس، فيما عمل كثيرا مع الممثل الكبير عادل إمام.

ورغم مشاركته في عشرات الأفلام المصرية المعروفة وأدائه لأدوار مميزة، إلا أن أداؤه التلفزيوني في المسلسلات الدرامية جلب له شهرة أوسع بين المصريين والعرب.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة