سرعة تدفق الأنترنت في الجزائر.. مشاكل وتحديات
صورة: أرشيف
13 نوفمبر 2018 إيهاب تكور
إيهاب تكور
210

التكنولوجيات الحديثة مع مختص

سرعة تدفق الأنترنت في الجزائر.. مشاكل وتحديات

تعتبر سرعة تدفق الإنترنيت في الجزائر من أهم وأكبر التحديات التي تنتظر مسؤولي هذا القطاع، فلا يمكن أن تتطور التجارة الالكترونية ،المحتوى الجزائري أوالإدارة الالكترونية بدون تحسين وتوفير سرعة تدفق أكبر، فبينما تغير وتتطور طريقة استعمال الأنترنت في العالم تبقي الجزائر بعيدة كل البعد عن هذا التحول الذي يشهده العالم.


أكدت آخر التصنيفات من بينها شركة المختصة في قياس سرعة التدفق Speedtest شهر ماي الماضي، أن سرعة التدفق في الجزائر أنترنت الثابت  بلغت 3.86 ميغا بايت في الثانية، ما يجعل الجزائر تحتل المرتبة ما قبل الأخيرة.

وبالنسبة للأنترنت النقال فالجزائر تحتل المرتبة 121حيث بلغت سرعة التدفق 7.53ميغا بايت، وهذا بالرغم من المجهودات لتحسين هذه الخدمة بإدخال شبكت الألياف البصرية لتحسين الخدمة، لكن يبقى مشكل الخط الرابط الجزائر بشبكة الأنترنت غير كافية لسماح للجزائر لتوفير الأنترنت، حيث كوننا موصولين بالخط مرسيليا -عنابة ،500ءGigabits والجزائر 80Gigabitsفي الانتظار فالنسيا وهران الذي هو ملك لاتصالات الجزائر، ودخول واستغلال الساتل الجزائري لتحسين خدمة التدفق التو يعاني منها كل الجزائريين في خدمة الأنترنت على المستويين، ثابت ونقال والتي ستسمح بتطوير الخدمات.

وقد سيسمح لمشاريع أخرى بالتحقق كمخزن البيانات المنظر في الأخضرية لتأمين بيانات الجزائريين الذين هم في انتظار الإطلاق الفعلي للاقتصاد الرقمي.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة