الفيسبوك تؤكد نيتها إطلاق قمر صناعي للإنترنت في العام 2019
صورة: أرشيف
25 جويلية 2018 فهيمة.ب
فهيمة.ب
36

الفيسبوك تؤكد نيتها إطلاق قمر صناعي للإنترنت في العام 2019

كانت الفيسبوك تعمل على مشروع لتوفير الإنترنت باستخدام الطائرات بدون طيار في المناطق النائية، ومع ذلك، قررت الشركة مؤخرًا إيقاف هذا المشروع وأكدت أنها لن تصمم وتصنع طائراتها الخاصة بدون طيار.


قالت الفيسبوك بأن هذا المشروع لم يكن ضروريًا عندما تقوم" الشركات الرائدة" في مجال الطيران بتطوير حلولها العالية الارتفاع لهذا الغرض، ونتيجة لذلك، قررت الفيسبوك الآن السير في اتجاه مختلف من خلال إطلاق قمر صناعي للإنترنت.

بعد الكشف العام عن بعض الرسائل الإلكترونية الخاصة بلجنة الاتصالات الفيدرالية FCC، أكدت شركة الفيسبوك رسميًا لموقع Wired أنها تطور قمرًا صناعيًا للإنترنت يُدعى Athena والذي تخطط لإطلاقه في وقت ما خلال العام المقبل.

لم يقدم المتحدث الرسمي باسم الشركة أية تفاصيل إضافية حول القمر الصناعي ولكن المنظمة التي استخدمتها الفيسبوك من أجل حجب مستندات FCC ذكرت بأن القمر الصناعي يهدف إلى توفير إمكانية الوصول إلى الإنترنت في المناطق " غير المخدومة والمحرومة "، وأنه سيكون في مهمة "محدودة المدة ".

ما يعنيه هذا هو أنه من المرجح أن تكون هناك تجربة في البداية بدلا من الإطلاق الكامل لأن الإنترنت عبر القمر الصناعي المنخفض المدار سيتطلب سحابة كبيرة من الأقمار الصناعية لتوفير تغطية كبيرة، ومع ذلك، هذا كله يوضح أن الفيسبوك لم تتخلى عن طموحاتها في جلب الإنترنت إلى المناطق النائية على الكوكب، هي قررت فقط تغيير الطريقة التي ستستخدمها للقيام بذلك.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة