الشركات التقنية الكبرى تتعاون من أجل تسهيل عملية نقل البيانات وجعلها أكثر سلاسة
صورة: أرشيف
25 جويلية 2018 فهيمة.ب
فهيمة.ب
357

الشركات التقنية الكبرى تتعاون من أجل تسهيل عملية نقل البيانات وجعلها أكثر سلاسة

تعاونت بعض من أكبر الشركات التقنية لتسهل على المستخدمين نقل بياناتهم، لقد أسست كل من Facebook و Google و Microsoft و Twitter مشروع نقل البيانات "Data Transfer Project" لتمكين المستخدمين من نقل المحتوى وجهات الاتصال والمزيد عبر تطبيقات مختلفة.


يعد DTP نظامًا أساسيًا لنقل البيانات مفتوح المصدر يمكن لأي خدمة عبر الإنترنت الانضمام إليه، تسمح العديد من الشركات عبر الإنترنت لمستخدميها بتحميل بياناتهم ولكن من الصعب استخدام البيانات في مكان آخر. سينتج عن مشروع نقل البيانات الجديد " Data Transfer Project " أداة تسهل استخدام هذه البيانات في مكان آخر أيضًا، ولكن هذه الأداة غير متاحة حتى الآن، ولم تقدم عمالقة التكنولوجيا سوى ورقة بيضاء لكيفية عمل الأداة.

من المؤكد أن أي معيار موحد لنقل البيانات سيجعل الحياة أسهل بالنسبة للمستخدمين، لن يكونوا خاضعين للبيانات المقيدة بعد الآن مما يجعل من الصعب على المستخدمين الإنتقال إلى خدمات أخرى.

وجدير بالذكر أنه يتم وصف DTP على أنه إطار عمل موحد مع شفرة مفتوحة المصدر يمكن أن تربط أي مزودين للخدمة عبر الإنترنت لتمكين المستخدم من نقل البيانات بسلاسة بين منصتين، إذا كنت ترغب في التعمق أكثر في هذا المشروع وأساسياته فنحن ننصحك بقراءة هذه الورقة البيضاء التي وضعتها عمالقة التكنولوجيا في موقع DTP.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة