الجزائر تنضم إلى الاتحاد البريدي الأورو-متوسطي
صورة: أرشيف
28 نوفمبر 2018 خالد. س
خالد. س
79

ممثلة في "بريد الجزائر"

الجزائر تنضم إلى الاتحاد البريدي الأورو-متوسطي

انضمت الجزائر ممثلة في "بريد الجزائر"، أول أمس، إلى الاتحاد البريدي الأورو-متوسطي بعد مصادقة الجمعية العامة الاستثنائية للإتحاد بالإجماع على هذا الانضمام حسب بيان لهذه المؤسسة.


وجاء في البيان أن الجمعية العامة الاستثنائية للإتحاد البريدي الأورو- متوسطيي المُنعقدة في العاصمة الاسبانية مدريد بتاريخ 26 نوفمبر 2018 صادقت بإجماع كافة البلدان الأعضاء الستة عشر الحاضرة على انضمام بريد الجزائر لهذه المنظمة الإقليمية.

ويعد الإتحاد البريدي الأورو متوسطي منظمة ذات طابع تقني محدودة العضوية تتكفل أساسا بمهام تعزيز المصالح الجماعية لأعضائها في المجال البريدي وتشجيع نقل المعرفة والتكنولوجيا في منطقة البحر الأبيض المتوسط وكذا تقديم بعض الخدمات الاستشارية والخبرات بهدف تطوير العلاقات المشتركة بين الأعضاء بهدف تعزيز تكامل الشبكة والتشغيل البيني للخدمات البريدية.

وحسب بيان بريد الجزائر فان مثل هذه التركيبة الثرية من المتعاملين البريديين المٌعينين لدى دول ضفتي البحر المتوسط "تتيح للمتعامل البريدي الجزائري القيام بحوار تقني حقيقي لتبادل الخبرات المختلفة في مجال البريد والاستفادة من أفضل الممارسات ومن النماذج البريدية الناجحة".

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة