اطلاق أول مصنع لتركيب الهواتف الذكية في الجزائر
صورة: أرشيف
12 ديسمبر 2017 واج
واج
251

بالشراكة مع المصنع الكوري الجنوبي للهواتف النقالة " سامسونغ اليكترونيكس"

اطلاق أول مصنع لتركيب الهواتف الذكية في الجزائر

أعلن المصنع الكوري الجنوبي للهواتف النقالة " سامسونغ اليكترونيكس"، عن اطلاق أول مصنع لتركيب الهواتف الذكية في الجزائر من خلال فرعه الجزائري "سامسونغ ألجيري" وشريكه المختص في التوزيع " تايمكوم" بقدرة انتاج تقدر ب 1.5 مليون وحدة في السنة.


أشار مدير التسويق بشركة سامسونغ الجزائر رياض عطوشي، على هامش حفل اطلاق المصنع الى أن "تدشين هذه الوحدة الجديدة للتركيب يعد خطوة هامة في الشراكة الاستراتيجية التي تربط سامسونغ الجزائر بتايمكوم من أجل المساهمة في تنمية النظام الفرعي لقطاع الاتصالات السلكية واللاسلكية والرقمي في الجزائر مع ضمان تحويل كبير للتكنولوجيا". 

وأبرز نفس المسؤول أن الامر يتعلق بالنسبة ل"سامسونغ اليكترونيكس" بثاني مصنع للتركيب في العالم بعد ذلك الذي اطلق في الارجنتين مما يؤكد مدى اهتمام المصنع العالمي للسوق الجزائرية مضيفا في هذا الصدد أن "المشروع يأتي أيضا طبقا للاصلاحات الاقتصادية والنمط الجديد للنمو الذي صادقت عليه الحكومة الجزائرية والرامي الى تنمية وترويج الانتاج الوطني".
وألح يقول أن الهدف بالنسبة لسامسونغ الجزائر يكمن في "عرض مجموعة واسعة من المنتوجات على المستهلكين الجزائريين والتي تستجيب لترقباتهم من حيث التنويع والجودة" مطمئنا بأن منتوجات سامسونغ المصنوعة في الجزائر ستكون " تحت اشراف الشركة الأم".
ومن جانبه صرح المسير العام لمؤسسة " تايمكوم" سعيد عيسى أحسن أن المصنع الجديد القائم الواقع في المنطقة الصناعية رويبة (الجزائر العاصمة) تم انجازه بأموال خاصة لمؤسسته مما يجعل المشروع جزائري 100 بالمائة.
ومن المرتقب أن يستفيد المصنع الذي يتربع على مساحة مقدرة بحوالي 2 هكتارين و المزود بخط تركيب و انتاج مقدر ب 600ر3 متر مربع من توسعة ابتداء من السنة الثانية ومن فضاء للتخزين وأخر خاص باللوجستية وكذا من العديد من المنشآت الأخرى المرتبطة بتكنولوجيا تصنيع الهواتف النقالة.
وكشف أحسن أن هذه الوحدة التي تتمتع بإنتاج 5ر1 مليون وحدة من الهواتف الذكية في السنة ستسمح باستحداث 400 منصب شغل مباشر والمئات من المناصب الأخرى في مرحلة اولية مضيفا بأنه من المرتقي أن تصل هذه الوحدة الى 5ر2 مليون وحدة مع بداية السنة الثانية و استحداث 250 منصب شغل أخر مباشر.
ومن المرتقب أن يستفيد المهندسون والتقنيون السامون والتقنيون الجزائريون الذين تم توظيفهم في اطار هذا التعاون و المؤطرين من قبل مجموعة من مهندسين ومكونين جنوب كوريين قامت الشركة الام بإرسالها، من مخطط للتكوين المتواصل بالشراكة مع وزارة التكوين المهني "من أجل اتقان مستواهم والزيادة من نسبة الاندماج الوطني".
وعن سؤال حول نوع الهواتف الذكية التي سينتجها المصنع أوضح نفس المسؤول أنه سيتم انتاج هواتف "سامسونغ غالاكسي جي" لا سيما J7 Pro J3 Pro و J7 Prime و J7 Core وكذا le Grand Prime Plus تحت العلامة " سامسونغ في بلادي" مضيفا أن هذه المجموعة التي تم تسويقها ي ستتوسع تدريجيا في اطار مخطط انتاج اعد من طرف "سامونغ ألجيري" و " تايمكوم".

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة