كيفية الوقاية منها
صورة أرشيف
13 نوفمبر 2017 ريمة.ت
ريمة.ت
77

حساسية الأنف في فصل الشتاء

كيفية الوقاية منها

حساسية الأنف هي عبارة عن مجموعة من الأعراض، ومعظمها في الأنف والعينين، والتي تحدث عند التنفس في شيء لديك حساسية من مثل الغبار، ووبر، أو حبوب اللقاح، حيث نركز هنا على حساسية الأنف بسبب مشغلات الهواء الطلق، مثل حبوب اللقاح النباتية ويسمى هذا النوع من حساسية الأنف عادة حمى القش.

 أسباب، حدوث حساسية الأنف

عندما يكون الشخص مصاب بحساسية الأنف فإنه عندما يتنفس في أماكن حساسة مثل غبار الطلع أو الغبار، الجسم يفرز مواد كيماوية بما في ذلك الهستامين، ولهذا السبب تظهر أعراض الحساسية مثل الحكة، وتورم، وإنتاج المخاط، حمى القش ينطوي على رد الفعل التحسسي لحبوب اللقاح، يحدث رد فعل مماثل يعانون من حساسية من العفن، وبر الحيوانات، والغبار، والمواد المسببة للحساسية المستنشق مماثلة والطلع التي تسبب حمى القش تختلف من شخص لآخر ومن منطقة إلى أخرى، وهناك أمثلة من النباتات المسؤولة عادة عن حمى القش ما يلي:الأشجار الأعشاب لرجيد عشبة كمية من حبوب اللقاح في الهواء يمكن أن تلعب دورا في ما إذا كانت أعراض حمى القش تطوير، وبينما احوال الجو من حار جاف، يوم عاصف هم أكثر عرضة لزيادة كميات من حبوب اللقاح في الهواء من بارد رطب أيام، الأمطار عندما يتم غسلها معظم حبوب اللقاح على الأرض .قد تترافق مع بعض الاضطرابات الحساسية . وتشمل هذه الأكزيما و الربو .الحساسية شائعة من جيناتك والبيئة قد تجعلك أكثر عرضة لأمراض الحساسية أم اذا كنت عرضة لتطور الحساسية غالبا ما تنتقل من خلال الأسر، إذا كان كل من والديك لديهم حساسية، أنت من المحتمل أن تعاني من حساسية . فهناك فرصة أكبر إذا كان لوالديك الحساسية.

 العلاج الحساسية :

الهدف من العلاج هو الحد من أعراض الحساسية، لتجنب مسببات الحساسية أو التقليل من اتصال معها هو أفضل علاج، ولكن يمكن العثور على بعض الراحة مع الأدوية التالية .

 -مضادات الهستامين ومزيلات الاحتقان.

-مزيلات الاحتقان عن طريق الفم وحدها قد تكون مفيدة، بما في ذلك السودوإيفيدرين، هي مضادات الهستامين تتوفر على شكل أقراص وكبسولات وسوائل، ويمكن أن تكون أو لا تكون جنبا إلى جنب مع مضادات الاحتقان  وتشمل مضادات الهستامين الشائعة ومينيرامين أو كلورفينيرامين، وكليماستين الغير المسكنة أقل احتمالا للتسبب النعاس تشمل مضادات الهيستامين طويل المفعول اللوراتادين وفيكسوفينادين .

-عدم التعرض المفرط لمسببات الحساسية، مثل قوالب الهواء الطلق ويمكن الوقاية منها عن طريق تجنب القص في الحديقة وغيرها من الأنشطة المرجح أن تثير هذه المباراة، لحفاظ على بيئة خالية من مسببات الحساسية وتشمل أيضا تغطية الوسائد والمراتب بأغطية بلاستيكية، استبدال المواد الاصطناعية مثل فرشات رغوة أو الأكريليك على المنتجات الحيوانية مثل الصوف أو شعر الخيل وإزالة المصابيح المنزلية لجمع الغبار مثل السجاد والستائر والمفارش كما أثبتت الأبحاث ان أجهزة تنقية الهواء ومرشحات الغبار قد تساعد على التخلص من الحساسية.

 

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة