فوائد مشروب التمر بالحليب في رمضان
صورة: أرشيف
06 جوان 2018 ريمة.ت
ريمة.ت
30

نصائح غذائية لشهر رمضان

فوائد مشروب التمر بالحليب في رمضان

أثبتت الدّراسات أنّ ثمار التمر تحتوي على نسبةٍ عالية من الفيتامينات والمعادن والسكريّات التي يحتاجها الجسم بشكل يومي، وهي تعمل على إمداد جسم الصائم بالعناصر آنفة الذكر بشكل سريع؛ لأنّها تعتبر من الثمار سريعة الهضم، ويظهر تأثيرها بالدم خلال ساعات من تناولها، وتعمل على تسهيل عمليّة الهضم وتعقيمها.

ويحتوي اللبن على الخمائر التي تُنظّم عمل المعدة وتخفّف من الشعور بالتخمة بعد الأكل، وعندما يجتمع اللبن مع التمر في وجبةٍ واحدة نحصل على الكثير من الفائدة، وهنا سوف نتحدّث عنهما بالتفصيل، ويعدّ مشروب اللبن الحليب مع التمر من المشروبات الصحيّة التي يتناولها عدد كبير من المسلمين في شهر رمضان المبارك، وفي هذا المشروب يبدأ الصائم فطوره؛ لأنّه يعمل على تعويض الجسم بالسكريّات والمعادن والفيتامينات التي فقدها خلال اليوم، ويعيد الحيويّة والطاقة له.

 يفيد منقوع الحليب مع التمر في التخفيف من حدة وسرعة الغضب والتوترويعالج مشروب التمر باالببن نقص مستوى الحديد الحاد في الدم.

 يعالج ضعف عضلة القلب وكذلك يعالج الإمساك الحاد وخصوصاً النساء الحوامل؛ لاحتوائه على السكر الطبيعي. يخفّف من الحساسية ضد المواد الغذائية التي تُسبّب الحساسية للكثير من الناس، كما يساعد في توقّف النزيف والتخفيف منه؛ لاحتوائه على مواد قابضة.

 يعالج حالات الفشل الكلوي، وذلك بسبب احتوائه على فيتامين (أ، ي، ب1، ب2،ب3)، ويُخفّف من الإصابة بالربو وضيق الصدر والتنفس، يساعد على التخلّص من الجراثيم التي تنمو وتتكاثر داخل المعدة، مسبّبةً الكثير من الأمراض التي تؤذي الجسم، وتجعله في حالةٍ خطرة جداً.

 يعالج ضعف التركيز وفقدان الذاكرة. يُخفّف من علامات الشيخوخة المبكّرة، ويزيد من قوّة ومناعة الجسم، بسبب مضادّات الأكسدةk يعالج أمراض المفاصل والروماتيزم والتهابها الحاد. فاتح للشهيّة، كما أنه علاج فعّال لأمراض العيون والعشى الليلي، والقرنية والرؤية المزدوجة.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة