أسس اختيار واقي الشمس للبشرة الجافة
صورة: أرشيف
09 جويلية 2018 ريمة.ت
ريمة.ت
192

أسس اختيار واقي الشمس للبشرة الجافة

من المستحضرات الأساسية التي يجب أن تكون ضمن الروتين اليومي لكل منا، هي مستحضرات العناية بالبشرة، بالإضافة إلى مستحضرات الحماية من أشعة الشمس، للحفاظ على بشرة نضرة وصحية خالية من أي شوائب.


يجب أن تعلمي أن هناك أهمية كبيرة عند اختيار كريم الحماية من أشعة الشمس، فلكل نوع  بشرة نوع معيّن يناسبها ويساعد في العناية بها، وإذا كانت بشرتك جافة، تأكدي من اختيار النوع الأفضل لبشرتك من خلال المؤشرات التاليّة لضمان أفضل النتائج لبشرة صحيّة متألقة. 

إذا كانت بشرتك جافة، ينصح الخبراء باختيار كريم حماية من أشعة الشمس بتركيبة كريمية وثقيلة، لأن هذه التركيبة تساهم في ترطيب البشرة، وتكون قاعدته زيتيّة بعض الشيء، وهو نوع المستحضر الأمثل للبشرة الجافة. 

تأكدي أيضاً من اختيار مستحضر بمكونات جيدة وفعّالة، ويحتوي على درجات عالية من(SPF)، بالإضافة إلى الحماية ضد الأشعّة فوق البنفسجيّة (UV) لأفضل النتائج ولحماية تدوم طويلاً.

بإمكانك أيضاً اختيار مستحضرات تحتوي هلى مكونات مثل أكسيد الزنك أو ثاني أكسيد التيتانيوم التي تعمل كالمرآة وتعكس الأشعة بعيداً عن البشرة، وبهذه الطريقة أنت تحافظين على بشرتك الجافة، وتؤمنين لها الرطوبة التي تحتاج إليها وتحمينها من أشعة الشمس طوال أيام السنة.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة

عاجل

معاذ بوشارب منسقا عاما على رأس الأفلان بعد تعرض الأمين العام جمال ولد عباس لوعكة صحية استدعت خلوده لعطلة مرضية