السعودية تمنع التصوير في الحرمين
المدون الصهيوني نشر صورا له في الحرم النبوي الشريف (مواقع التواصل) صورة: أرشيف
15 ديسمبر 2017 كريمة.ك/ وكالات
كريمة.ك/ وكالات
650

بسبب نشر مدون صهيوني صور له من الحرم المكي

السعودية تمنع التصوير في الحرمين

قالت وسائل إعلام سعودية إن الجهات الأمنية والتنظيمية منعت التصوير في المسجد الحرام بمكة المكرمة والمسجد النبوي في المدينة المنورة، تعظيما لشعائر الله وتهيئة للمناخ التعبدي لقاصدي الحرمين الشريفين.


ونقلت عن مصادر رسمية قولها إن مخالفة هذه التعليمات ستؤدي إلى مصادرة فيلم المادة المصورة وآلة التصوير إذا لزم الأمر.
وربط مراقبون بين هذه الخطوة وتمكن مدون صهيوني يدعى "بن تزيون" قبل أسابيع من التقاط صورة له داخل الحرم النبوي الشريف في المدينة المنورة قد أثارت موجة استهجان واستغراب على منصات التواصل الاجتماعي، وأطلق نشطاء وسم صهيوني بالحرم النبوي.
حيث نشر المدون عدة صور من زيارته للمملكة العربية السعودية عبر حسابه على إنستغرام، اين التقى خلال زيارته بعدد من النشطاء والإعلاميين السعوديين، ونشر صورة له داخل المسجد النبوي وهو يرتدي لباسا تقليديا سعوديا، كما نشر فيديو له أثناء الأذان والاستعداد للصلاة، أظهر فيها حقيبة جلدية منقوشة عليها كلمات بالعبرية مكتوب عليها "بن صهيون" ما اثار موجة من غضب واستهجان نشطاء الفيسبوك.
ومن المعلوم أن الشريعة الإسلامية تمنع دخول غير المسلمين إلى الحرمين الشريفين، المسجد الحرام في مكة والمسجد النبوي في المدينة المنورة، على ساكنها أفضل الصلاة والسلام، وهو ما تطبّقه السلطات السعودية بحزم، حيث تمنع دخول غير المسلمين إلى الحرمين الشريفين، وتخصّص طرقًا لهم، وهو ما يشير إلى أن المدون اليهودي قد تسلل خلسة إلى المدينة المنورة.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة