الكاميرا الخفية باتت تهدد أخلاق المجتمع
صورة: أرشيف
29 ماي 2018 حاورتها: أمينة توزي
حاورتها: أمينة توزي
1040

الإعلامية ليلى بن فرحات

الكاميرا الخفية باتت تهدد أخلاق المجتمع

كيف حالك مع رمضان؟

قبل أن أخبرك على حالي في رمضان، أتقدم إلى كافة الشعب الجزائري وكذلك الأمة الإسلامية بأحر التهاني بمناسبة حلول الشهر الكريم متمنية لهم رمضان كريم"يصوموه بالصحة ولهنا" ويجعله شهر التوبة والغفران على الجميع، أما بعد أنا الصحفية ليلى بن فرحات المعروفة لدى المشاهدين بظهوري على شاشة التلفزيون الجزائري كمقدمة برامج رياضية.

أنا من عشاق رمضان انتظره بفارغ الصبر لأن له حميمية خاصة، في لمة العائلة وكذلك أعشق روائح الطبخ التي تعبق البيوت الجزائرية وخاصة فلشهر رمضان نكهة خاصة بالرغم من التعب الناتج عن السهر ليلا.

هل تعملين في رمضان؟

‫في الحقيقة، أنا لا أعمل في رمضان، فغالبا ما أكون في عطلة وبالتالي أفضل أن أريح نفسي في هذا الشهر من ضغوطات العمل لأتفرغ لبيتي وعائلتي.

هل أنت من هواۃ التسوق في رمضان؟

لست من هواة التسوق كثيرا فأنا أفضل المكوث بالبيت وزوجي من يقوم بالتسوق، أفضل دخول المطبخ ودائما أبحث عن وصفات جديدة كل رمضان تعودت أن اقتني أواني جديدة ترحيبا برمضان.

ما هو طبقك المفضل وما هي المآكولات التي تريدين تحضيرها؟

كما هو معروف عند معظم الجزائريين خاصة في شهر رمضان "نتشهاو" الكثير من الأكلات ونسعى لتجربة الكثير من الوصفات الجديدة ولكن أنا أحب كثيرا "شربة فريك" عكس زوجي الذي يحب "شربة بيضاء" لذا أضطر لطهي النوعين تلبية لرغبة زوجي، واللحم "لحو" لا يمكن أن أتخيل الطاولة بدونه.

ما هي البرامج التلفزيونية التي تنال إعجابك وتودين متابعتها ؟

لست من هواة البرامج في رمضان لكنني أتابع بعض السكاتشات المضحكة أثناء تناول القهوة.

ما رأيك في برامج الكاميرا الخفية التي تستفز الناس وتقلل من شأنهم؟ 

بالنسبة للكاميرا الخفية أرى أن من يقع فيها هم الذين يجعلون نفسهم عرضة لها لأن مثل هذه البرامج فارغة المحتوى وكل موسم يزداد العنف بها، وبذلك أصبحت تهدد أخلاق الأطفال والشباب بصفة خاصة، وقد تؤدي إلى كارثة حقيقية، أنا أفضل أن تخضع مثل هذه البرامج لمراقبة خاصة من قبل الوزارة الوصية.

أين تقضي سهراتك الرمضانية؟

وبالنسبة لسهرات رمضان أقضيها بين زيارة أمي التي لا تستطيع أن تعيش دون أطفالي وأم زوجي التي هي الأخرى تنتظرني دائما بعد الإفطار.

هل يؤثر عليك الصيام أو كما يقال بالعامية (يغلبك رمضان)؟

(تضحك) رمضان لا يؤثر علي ربما  زوجي يتأثر وزوجي هو من يغلبني

هل لديك برنامج جديد بعد الشهر الفضيل؟  

ليس لدي أي برنامج بعد رمضان لأنني سأتنقل مباشر ة في اليوم الثاني من العيد لتغطية ألعاب البحر المتوسط بإسبانيا أحب كل من يحب الرياضة.

ما هي الذكرى التي تتذكرينها في كل مرة يحل علينا الشهر الفضيل؟

كلما حل رمضان أتذكر وفاة أبي الذي غادرنا، وأنا طفلة بعد أن انقضى أسبوع من رمضان ولازال طيفه في ذاكرتي كيف خرج من الباب ولم يعد.

كلمة أخيرۃ لقراء جريدة "صوت الأحرار"؟

رمضان كريم وأتمنى أن نوفيه حقه وحقنا من العبادة وأن لا نخرج منه مثلما دخلنا بل أتمنى أن يكون لنا عتق من النار، وتحياتي لكل قراء جريدتكم التي أخذت مكانة مهمة في مجال الإعلام المكتوب موفقة أنت أيضا.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة