أحلم بالغناء أمام "جورج وسوف" ...انتظروا جديدي عن قريب
صورة أرشيف
08 جانفي 2018 حاورته: أمينة توزي
حاورته: أمينة توزي
18328

الشاب زموري لـ"صوت الأحرار"

أحلم بالغناء أمام "جورج وسوف" ...انتظروا جديدي عن قريب

ضيفنا لهذا العدد تميز بجمال صوته منذ الصغر وبشهادة الكثير من اسمعوا له من الفنانين أحب الغناء منذ نعومة أظافره حيث كانت بداياته وتميزه بتعلمه لأبجديات استخدام الآلات الموسيقية أولها العزف على "المندولين" شارك في العديد من المهرجانات الوطنية، دعونا نتعرف على شخصية المتميز في مجاله الشاب زموري.


من فضلك الشاب زموري عرف بنفسك للقارئ؟

زموري عبد الرحمن من مواليد الفاتح من أوت عام 1993 بولاية البليدة، وكذلك ترعرعت بنفس الولاية بحي شعبي معروف يضمن أسماء فنية معروفة أمثال صالح اوقروت مايسترو محمد سمير وأيضا العملاق رابح درياسة وغيرهم من الفنانين الكبار.

من لقبك باسمك الفني؟

لقبني باسم زموري صديقي إسلام وهو الآن يعيش في أوروبا هو مغني راب معروف كانت طريقة التسمية حين كنت في استديو وكنا بصدد إطلاق أول ألبوم لي كان عبارة عن ديو جمعني بمغني راب فاحترنا في اختيار الاسم وحين اتصلت بصديقي إسلام أجابني بعبارة »وي زموري« وهذه العبارة وحده من يلقبني بها فهو يفضل مناداتي بلقبي وليس باسمي من هنا تم اختيار اسمي الفني الذي هو عبارة عن لقبي.

حدثنا عن بداية مشوارك الفني؟؟

بدايتي كانت منذ الصغر في سن السابعة تعلمت العزف على آلة »المندلين« وذلك في عام 2001 وبعدها اخترت أغنية الراي وكانت بدايتي عام 2007 بتسجيل أغاني مع مغنيي الراب أغلبهم من المغتربين.

ماهي الأعمال التي قمت بها؟

أهم الألبومات أغنية "حتى نسيتها ودرت الكوراج"، التي تمت إعادتها من طرف المغني المغربي عبدو مزيان ولكن دون علمي هذه الأغنية نالت إعجاب الكثيرين ولاقت رواجا في الوطن المغربي خاصة في تونس والمغرب، وكذلك أغنية "لعبتي الرول"، "قلبي شايداويه"، وكذلك أغنية على "الحراڨ"، أغنية على الأم، وكذلك أغاني كثيرة جمعتني بمغنيي الراب، "حياتنا راهي ظلمة"، وغيرها من الأغاني والحمد الله جميع أغانيي مسموعة وتدخل البيوت العائلية وقبل كل هذا وذاك فهي مسموعة من طرف عائلتي.

مع من تتعامل من ناحية كتابة الكلمات والتلحين؟

أنا من اختار كلمات أغانيي واغلب الأغاني مواضيعها مختارة من الواقع المعاش أو قصة حقيقية حدثت لي أو رويت لي من طرف صديق مقرب، لأنه بالطبع واقعنا المعاش مليء بالقصص والمشاكل فمن السهل العثور على موضوع لأغنية.

هل ترى بأن أغنية الراي الحالية احتلت مكانة مرموقة على المستوى العربي والعالمي؟

أغنية الراي الحالية لا يمكنها احتلال مكانة عالمية، "تاع بكري" أكيد أيام الشاب خالد والمرحوم حسني، لكن الآن لا يمكن لأي مغني الراي وليس مؤدي أغنية الراي بإحساس راق أنا أتكلم عن مغنيي الراي الحاليين الذين يحرصون على الأغاني التجارية المشاركة في برنامج تجارب مثل the voice.

ما رأيك في مؤدوا أغنية الراي الحاليون؟

بالنسبة لي أغنية الراي ليس لديها مؤديوها من يحرصون على إيصال إحساس راق أو التميز ومن يقومون بذلك يعدون على الأصابع، فنلمح في مجال الأغنية كثر مغنيو الراي بالطبع كل منا يستطيع الغناء لكن أين الأداء الرائع والراقي.

كطيف يتفاعل جمهور زموري معه في الحفلات أو السهرات الفنية؟

جمهوري يتعامل معي بشكل عادي يتجاوب معي وما يشجعني أكثر حين المح اهتمامهم وحفظهم للأغاني وهذا يسعدني كثيرا.

هل سبق لك أن شاركت في محافل ومهرجانات وطنية؟

شاركت مرتين في حفلات مهرجان قرطاج بتونس عام 2014 و 2016.

هل أنت متحصل على بطاقة الفنان؟

لا ليس بعد، أنا بصدد انجازها لأنني بحاجة بعض الوثائق من أجل إتمام ملف الانخراط، وأتمنى الحصول على تسهيلات من اجل الحصول على البطاقة.

ماهي المشاكل التي تعرضت لها في المجال الفني؟

المشاكل أي فنان يتعرض لمشاكل أهمها الغيرة بين الفنانين وكذلك المنافسة غير النزيهة.

ماهي طموحاتك وأهدافك التي تحلم بتحقيقها؟

طموحاتي هدفي هو إيصال رسالتي عبر الأغاني أو القصة التي يعالجها موضوع الأغنية وفرحتي حين ألاحظ تشجيعات جمهوري وإعجابهم بما أقدمه فكلماتهم التشجيعية يعطيك الصحة، كلام رائع، إحساس راق، هذا يزيد فخري كوني اخترت مجال أغنية الراي.

حدثنا عن جديدك؟

جديدي عن قريب مع رشيد ناصري، وكذلك البوم منوع من بينه أغنيتين أو ثلاث في الأغنية الرومانسية وكذلك أغاني شبابية ولكن دائما وكما عودت جمهوري سيحمل الألبوم في جعبته كلمات رائعة وإحساس صادق، إضافة إلى ذلك أنا بصدد عمل فيديو كليب لأغنية شرقية سأعيدها بصوتي عنوانها "أصابني عشق".

لنتحدث عن شخصية الشاب زموري؟

هل أنت أعزب أو متزوج؟

أنا أعزب ولا انوي الزواج الآن لأنني لا أزال صغير وإذا "كتب ربي" أنا لا أحب أن تكون زوجتي من العائلة الفنية.

ماذا تفضل طبق "الكسكس" "الرشتة" أم  "الشخشوخة"؟

أنا لا أحب هذه المأكولات بل طبقي المفضل هو "الزفيطي" الحار.

حدثنا عن شخصيتك؟

أنا شخص كثير الكلام اجتماعي بطبعي، مرح، كثير الحركة، خاصة مع أصدقائي، لكن وقت العمل أنا شخص أخر صارم ومنضبط.

ماهي الموسيقى التي تحب سماعها؟

الموسيقى هي جورج وسوف، وديع الصافي، صباح فخري، وأفضل سماع المواويل بكثرة وكذلك الطابع الغربي كالجاز والبلوز وكذلك الأغاني باللغة الاسبانية.

هل تفضل المساحات الخضراء أم البحر من أجل قضاء عطلتك؟

أفضل كلا المكانين البحر في الصيف والمساحات الخضراء في الخريف والشتاء.

لو منحت لك فرصة الغناء مع فنان من تختار؟

الفنان الذي احلم بالتعامل معه هو الفنان جورج وسوف فحلمي ان التقي به واو احضر حفلة من حفلاته بالنسبة لي هو مثلي الاعلى..

 كلمة أخيرة توجهها لقراء "صوت الأحرار "؟

أشكرك سيدتي على هذه الاستضافة وأتمنى من الجمهور انه استطاع التعرف ولو على جانب من شخصيتي وكذلك أوجه له تحية وأقول له لولا دعمك لنا لما وصلنا إلى ما نحن عليه الآن فبدعمكم نرتقى، وفي نفس الموضوع أوجه رسالة إلى مغنيي الراي الحاليين وأقول لهم دعونا نرتقي بأغنية الراي بكلمات نقية وإحساس راقي يدخل البيوت الجزائرية وشكرا لكم مجددا.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة