139 راغب في الترشح للرئاسيات يسحبون استمارات اكتتاب التوقيعات
صورة: ارشيف
12 أكتوير 2019 س.ب
س.ب
3027

احتمال تمديد فترة مراجعة قوائم الهيئة الناخبة

139 راغب في الترشح للرئاسيات يسحبون استمارات اكتتاب التوقيعات

سحب لغاية، أول أمس، 139 راغب في الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 12 ديسمبر المقبل، استمارات اكتتاب التوقيعات حسبما أفاد به المكلف بالإعلام لدى السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات علي ذراع.


وأوضح ذراع في ندوة صحفية أنه "بلغ لغاية ظهر، أول أمس، عدد الراغبين للترشح للرئاسيات المقررة يوم 12 ديسمبر القادم 139 شخص، منهم 5 نساء"، مشيرا إلى أن كل هؤلاء يستوفون الشروط الأولية وهي الجنسية الجزائرية والشهادة الجامعية وبلوغ السن القانونية 40 سن وكشف في نفس الإطار أن " حضور المعني إلى مصالح الحالة المدنية أو الموثقين والمحضرين القضائين للتصديق على استمارات الترشح للراغب في الترشح أمرا ضروريا. 

وبهذه المناسبة ، كشف ذراع أن " فريق عمل من القانونين يعكف على دراسة احتمال تمديد فترة مراجعة قوائم الهيئة الناخبة "، وستعلن السلطة "عن موقفها النهائي من هذا الملف مساء اليوم الخميس في بيان رسمي".

من جهة أخرى ، أكد ذراع أن السلطة "لم تتلقى لحد الآن أي موعد لإيداع ملفات الترشح للراغبين في الترشح" الذين سحبوا استمارات اكتتاب التوقيعات .

كما أوضح نفس المسؤول أن " التوزيع الزمني للمترشحين في وسائل الإعلام العمومية سيتم ضبطها مع سلطة الضبط السمعي البصري "، كما يتم التفكير أيضا في "كيفيات ضبط الحملة الانتخابية في القنوات التلفزيونية الخاصة".

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة