وضع مدير أملاك الدولة السابق تحت الرقابة القضائية
صورة: أرشيف
18 فيفري 2020 امينة توزي / واج
امينة توزي / واج
289

وضع مدير أملاك الدولة السابق تحت الرقابة القضائية

أمر قاضي التحقيق لدى محكمة سكيكدة ليلة أمس بوضع مدير أملاك الدولة السابق لولاية سكيكدة والحالي لولاية عنابة تحت الرقابة القضائية مع منعه من مغادرة التراب الوطني، حسبما علم من مصدر قضائي.


أوضح قاضي التحقيق بأن المعني متابع بتهمتي تبديد أموال عمومية وسوء استغلال الوظيفة بأداء عمل على نحو يخرق القوانين بغرض إعطاء امتيازات غير مبررة للغير.

كما تم الإفراج على ثلاثة أشخاص آخرين تمت متابعتهم في نفس القضية وهما مستثمران في القطاع السياحي الخاص تم توقيفهما بسبب استغلال نفوذ أعوان دولة بهدف الحصول على منافع غير مستحقة من إدارة عمومية علاوة على المحافظ العقاري الحالي بمديرية أملاك الدولة لولاية سكيكدة والذي توبع هو الآخر عن سوء استغلال الوظيفة بأداء عمل على نحو يخرق القوانين بغرض إعطاء امتيازات غير مبررة للغير.

وتتعلق القضية التي تم فتح التحقيق فيها مع هؤلاء الأشخاص ببيع أراضي تابعة  لأملاك الدولة داخل النسيج العمراني لمدينة سكيكدة لهذين المستثمرين بمبالغ منخفضة عن قيمتها الحقيقية وصل الفارق فيها بين المبالغ إلى حوالي 2 مليار دج حسب ما أضافه ذات المصدر.

وكان وكيل الجمهورية لدى محكمة سكيكدة قد التمس الإيداع في الحبس لكل من مدير أملاك الدولة وأحد المستثمرين والرقابة القضائية للشخصين الآخرين.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة