مسار قضائي لحماية البكالوريا من الغش
وزير العدل حافظ الاختام، الطيب لوح صورة: أرشيف
12 جوان 2017 إ. س/واج
إ. س/واج
4278

لوح يكشف:

مسار قضائي لحماية البكالوريا من الغش

أعلن  وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح، أمس، عما أسماه " خطة محكمة " أعدتها هيئة وطنية أسندت لها مهمة الوقاية ومحاربة الجرائم المتعلقة بالوسائل التكنولوجية من أجل التصدي لكل تسريب لمواضيع امتحانات شهادة البكالوريا.

قال لوح لدى زيارة قادته إلى مركز امتحان شهادة البكالوريا بمؤسسة إعادة التربية والتأهيل بالحراش، إن هذه الخطة تسمح بالتصدي لكل تسريب يقع في حينه بحيث تحدد هوية المسرب للموضوع ويتم اتخاد الإجراءات القانونية ضده فورا من قبل القضاء وهذا وفقا للقانون. 

وأضاف الوزير أن الهيئة الجديدة التي يترأسها قاض تحت وصاية وزارة العدل، قد عملت مع مختلف المصالح الأمنية والقطاعات المعنية منذ عدة أسابيع على تحضير هذه الخطة من أجل ضمان إجراء امتحانات البكالوريا في هدوء وذلك وفقا لما هو متعارف عليه في المعايير الدولية بالنسبة لإجراء هذا الامتحان الهام بالنسبة لأبنائنا.

وبالنسبة للمترشحين من المؤسسات العقابية لاجتياز امتحانات شهادة البكالوريا، أكد الوزير أن العدد يرتفع من سنة إلى أخرى، بحيث وصل هذه السنة إلى 3.710 مترشح مقابل 3.257 مترشح السنة الماضية وهذا بفضل برنامج التكوين في مجال التعليم العام والتكوين المهني المسطر من قبل قطاع العدالة.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة