طيارو الطاسيلي يحتجون ضد المحاباة في التوظيف
صورة:ارشيف
10 أكتوير 2018 فريال. ق
فريال. ق
911

عقب رفض المدير العام لشركة الخطوط الجوية استقبالهم

طيارو الطاسيلي يحتجون ضد المحاباة في التوظيف

احتج أمس طيارو شركة الخطوط الجوية الطاسيلي، أمام مقر سوناطراك بحيدرة أعالي العاصمة، تنديدًا بما وصفوه بالتهميش الذي يتعرضون له من قبل شركتهم التي ترفض ترقيتهم، ولجأت إلى توظيف عشوائي للطيارين من خارج الشركة، وفق تعبيرهم.


وقال الأمين العام لنقابة الطيارين فتحي بوعسلة، إن الطيارين، حوالي 20 طيار، شنوا حركة إحتجاجية عفوية صبيحة أمس أمام مقر شركة سونطراك عقب رفض المدير العام لشركة الخطوط الجوية الطاسيلي استقبالهم بالمقر الرئيسي للشركة الواقع بالحامة الجزائر العاصمة .

وأوضح فتحي بوعسلة أن نقابة الطيارين لم تدعو إلى الحركة الاحتجاجية وإنما كانت عفوية، مشددًا راسلنا المدير العام لشركة الطاسيلي، في مرات عديدة من أجل فتح أبواب الحوار مع الطيارين كما نبهنا إلى عدم قانونية التوظيف العشوائي للطيارين من خارج الشركة عن طريق المحاباة، في وقت يتعرض إليه طيارو الطاسيلي إلى التهميش، لكن الجهة الوصية ترفض كل أشكال الحوار.

وأبرز المتحدث أن  المحتجين قرروا التصعيد عقب رفض شركة الطاسيلي للطيران إدماجهم في مناصب دائمة في الشركة وترقيتهم بما يحفظ مكانة كل واحد منهم، بالرغم من تخصيصها لميزانية ضخمة لتكوينهم.

ونبّه الأمين العام لنقابة الطيارين إلى خطورة انفجار الوضع داخل شركة الطاسلي للطيران، في حال رفض الجهات الوصية فتح أبواب الحوار مع العمال، مؤكدًا أن النقابة لن تكون مسؤولة عن انفلات الأمور لأنها لن تلعب دور رجل الإطفائي في المستقبل كما كانت تفعل سابقًا .

ورافع النقابي، لضرورة وقف كل التجاوزات التي تمارسها شركة طاسيلي وكذا من أجل تحسين ظروف التسيير قبل تعفن الوضع.  

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة