شراكة جزائرية قطرية لبحث فرص التعاون في القطاع  الفلاحي
وزير التجارة، سعيد جلاب صورة: ارشيف
07 نوفمبر 2018 واج
واج
1394

خلال اجتماع جلاب بمسؤولي مجموعة حصاد بالدوحة

شراكة جزائرية قطرية لبحث فرص التعاون في القطاع الفلاحي

اجتمع، الأربعاء، بالعاصمة القطرية الدوحة، وفد من المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين بمسؤولي مجموعة حصاد المتخصصة في المنتجات الفلاحية تحت إشراف وزير التجارة، السعيد جلاب، وذلك لبحث فرص الشراكة والتعاون مع المجموعة.


تم الاجتماع على هامش معرض المنتجات الغذائية والضيافة المنظم في العاصمة القطرية ما بين 6 و8 نوفمبر حيث تشارك الجزائر بصفتها ضيف شرف.       

وبحث المتعاملون إمكانية الدخول في شراكة جزائرية-قطرية في مختلف المجالات على اعتبار أن الجزائر تعد حاليا معبرا نحو السوق الأفريقية.

وأكد جلاب خلال اللقاء على أهمية تعزيز المبادلات مع الجانب القطري في إطار إستراتيجية الحكومة المسطرة لتنويع الصادرات خارج المحروقات وتقليص حجم الواردات.

وتسعى الجزائر بحسب الوزير إلى الدخول في استثمارات مع الشركاء القطريين تخص  إنتاج الأعلاف والحبوب واللحوم والدواجن والتي توفر فرصا كبيرة للمستثمرين في الجزائر.

كما أشار المتعاملون إلى التنوع المتوفر في المنتجات الجزائرية والتي تقوم على استثمارات موجهة للتسويق المحلي وأخرى للتصدير.

من جانبهم أكد مسؤولو مجموعة حصاد اهتمامهم بمنتجات التمور الجزائرية باعتبارها تملك أكبر مصنع للتوضيب وتصدير التمور في قطر .

وأكد مسؤولو الشركة أنهم يرغبون في التوجه نحو السوق الجزائرية في مجال التمور والتي تعرف بغناها بالإنتاج ذي النوعية الرفيعة إلى جانب سوق الكويت وإيران وغيرهما.

وحضر الاجتماع إلى جانب المسؤولين الجزائريين  نائب رئيس مجموعة حصاد قطري علي هلال الكواريي، والمدير التنفيذي لإدارة العلاقات التجارية لمجموعة حصاد قطري مبارك راشد السحوديي وإطارات أخرى في المجموعة.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة