حل مشكل العقار لأصحاب المؤسسات الناشئة خلال شهرين
رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون صورة: أرشيف
04 أكتوير 2020 ياسمين. ن
ياسمين. ن
96

في تعليمة خاصة أمر بها الرئيس ولاة الجمهورية

حل مشكل العقار لأصحاب المؤسسات الناشئة خلال شهرين

أعطى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، تعليمة خاصة لولاة الجمهورية بضرورة الإسراع في مدة شهرين لحل مشكل العقاري الصناعي لأصحاب المشاريع والمؤسسات الناشئة.


وشدد الرئيس تبون على ضرورة حصول أصحاب المشاريع والمؤسسات الناشئة على العقار لإنشاء حاضنات الاعمال والمسرعات لما تكتسيه من  أهمية في مرافقة هذه المؤسسات وذلك في اطار إدراج تحفيزات وإعفاءات ضريبية لصالح المؤسسات الناشئة  على غرار ما جاء به قانون المالية التكميلي لسنة 2020 فضلا عن التسهيلات  المتاحة. 

وكرم رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، التلاميذ أبطال العالم في المسابقة الدولية للروبوت بكوريا الجنوبية.وذلك خلال إشراف الرئيس تبون، على أشغال الندوة الوطنية للمؤسسات الناشئة بقصر المؤتمرات بالجزائر العاصمة.

وتم تكريم تلاميذ مبدعين ومبتكرين، نالوا الجائزة السامية والمرتبة الأولى عالميا في البطولة الدولية للروبوت، والتي جرت فعالياتها بكوريا الجنوبية.

ولا يتعدى سن هؤلاء الأبطال، الـ14 سنة، من ولاية سطيف، والذين مثلوا الجزائر في هذه المسابقة العالمية من بين 15 دولة، والتي حضر فيها 547 طفل.

كما كرم رئيس الجمهورية، تلاميذ من ولاية المسيلة منخرطين في جمعية ولائية للابداع والابتكار العلمي، لا يتعدى سنهم 14.

كرم رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الطفل عطوي محمد لمين، البالغ 15 سنة، والذي احتل المرتبة الأولى في المسابقة العالمية للروبوت.

ونافس الشاب الجزائري محمد لمين عطوي 14 دولة على المرتبة الأولى، من بينها الصين وروسيا وكوريا الجنوبية.

وعن مشروعه قال محمد لمين "المزرعة الذكية كانت مقسمة الى جزئين، جزء حيوانات عبارة عن آلتي روبوت، وجزء حقل به عدة آلات تساعد الانسان في الزراعة"

وأردف "تكريمي من طرف رئيس الجمهورية فخر لي، وادفع ومحفز قوي للمشاركة في العديد من المسابقات العالمية".

وكشف محمد لمين عطوي عن ابتكاره المستقبلي والممثل في عربة ذكية تحتوي على كاميرا، وتقرأ الطريق، وإشارة وقوانين المرور"

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة