تنظيم لقاء لترقية المقاولاتية الجامعية قريبا بوهران
صورة: ارشيف
08 أكتوير 2019 امينة توزي
امينة توزي
1339

قصد تعزيز قابلية توظيف الطلبة المتخرجين

تنظيم لقاء لترقية المقاولاتية الجامعية قريبا بوهران

يرتقب تنظيم لقاء لتثمين المبادرة المقاولاتية لدى الطلبة المقبلين على التخرج خلال الأسبوع المقبل بوهراني حسبما علم من المنسق المحلي للبرنامج الوطني "تكييف-تكوين-تشغيل-تأهيل" آفاق.


وأوضح حسان بوكلية أن الأمر يتعلق بورشة لدعم المقاولاتية سيتم إطلاقها الأحد القادم ولمدة أربعة أيام من الأنشطة بجامعة العلوم والتكنولوجيا محمد بوضياف لوهران.

ويعد الهدف الأساسي من هذه المبادرة هو تعزيز قابلية توظيف الخريجين تماشيا و هدف برنامج "آفاق" الذي يشجع المهنية في مسارات التكوين.

وسوف يتيح هذا اللقاء للطلاب التعرف على المراحل المختلفة لإنشاء مؤسسة وفقا لذات، الذي أشار إلى مشاركة الأساتذة المسؤولين عن مكتب العلاقات  جامعة/مؤسسات.

وستخصص جلسة لدعم تنظيم دار المؤسسة لجامعة العلوم والتكنولوجيا لوهران لفائدة الأساتذة والمتعاملين الاقتصاديين.

الجدير بالذكر أن جامعة العلوم والتكنولوجيا "محمد بوضياف" لوهران قد قامت بتعزيز تقاربها مع القطاع الإقتصاديعبر التوقيع على العديد من اتفاقيات التعاون مع الشركات التي تتناسب أنشطتها مع أهداف مهنية شعب الجامعة.

و من بين الشركاء الجدد للجامعة المذكورة مجمع "أ جي أم" للصناعات الميكانيكية والشركة البحرية "كنان-شمال"و شركة صناعة السيارات رونو الجزائر و شركة استغلال ترامواي وهران "سيترام" والصندوق الوطني للسكن.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة