الطلبة في مسيرة بالعاصمة لدعم مطالب الحراك الشعبي
صورة: ارشيف
25 جوان 2019 ق.و
ق.و
3119

دعوا إلى إحداث تغير جذري للنظام

الطلبة في مسيرة بالعاصمة لدعم مطالب الحراك الشعبي

خرج المئات من طلبة الجامعة أمس في مسيرة سلمية بالجزائر العاصمة جددوا خلالها دعمهم لمطالب الحراك الشعبي الداعية إلى إحداث تغير جذري للنظام السابق مع التأكيد على الوحدة الوطنية.


وقد جاب الطلبة أهم شوارع العاصمة المؤدية إلى ساحة البريد المركزي وذلك عقب تجمعهم بساحة الشهداء التي أضحت المحطة الأولى لهذه المسيرة الطلابية التي جدد من خلالها المشاركون تمسكهم بمساندة مطالب الحراك الشعبي الرامية إلى إحداث التغيير الجذري للنظام السابق ومحاربة رموز الفساد والتأكيد على أهمية وحدة الشعب الجزائري. 

وخلال هذه المسيرة، ردد الطلبة شعارات منادية بوحدة الشعب والتصدي لكل محاولات زرع الفتنة والمساس بعناصر الهوية الوطنية.

كما رفع الطلبة شعارات معتادة تدعو إلى رحيل كل الوجوه المحسوبة على النظام السابق، إلى جانب شعارات أخرى مثل "مطالبنا شرعية" و"السيادة للشعب" و"جزائر حرة ديمقراطية".

وأكد الطلبة أيضا على  مواصلة تنظيم مسيرتهم الأسبوعية إلى غاية تحقيق مطالب الحراك الشعبي، كما رددوا النشيد الوطني وبعض الأناشيد التي تمجد الانتماء إلى الوطن والجيش الوطني الشعبي.

من جانب آخر،جدد الطلبة تمسكهم بضرورة مواصلة محاسبة الفاسدين وناهبي المال العام مع التشديد على ضرورة استرجاع أموال الشعب لتمكين الجميع من استعادة ثقتهم في وطنهم.

كما أكد الطلبة على سلمية مسيرتهم التي شهدت تعزيزات أمنية،علاوة على غلق النفق الجامعي وكذا تشكيل حواجز أمنية عند المداخل الرئيسة لبعض الشوارع من بينها عسلة حسين وزيغود يوسف وكذا نهج حسيبة بن بوعلي.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة