الرئيس تبون يعرب عن ارتياحه لسلامة المرحلين من ووهان من وباء كورونا
صورة: أرشيف
18 فيفري 2020 امينة توزي / واج
امينة توزي / واج
219

الرئيس تبون يعرب عن ارتياحه لسلامة المرحلين من ووهان من وباء كورونا

أعرب رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، عن ارتياحه لخروج الطلبة الجزائريين القادمين من مدينة ووهان الصينية سالمين من أي وباء بعد فترة الحجر الصحي التي قضوها في فندق الرايس بالعاصمة.


وكتب رئيس الجمهورية في صفحته الرسمية على تويتر:" تلقيت بارتياح خبر خروج أبنائي سالمين من أي وباء بعد فترة الحجر الصحي، أتمنى لكم موفور الصحة والنجاح في دراستكم وأشاطر أهلكم وذويكم فرحة السلامة، مسديا جزيل الشكر للطاقم الذي أجلاكم وكل من تكفل بكم".

ومن جهته، أكد أمس، وزير الصحة، عبد الرحمن بن بوزيد، أن مراقبة صارمة وتلقائية سارية على مستوى جميع مطارات الجزائر، بسبب فيروس كورونا.

وقال الوزير في تصريح نقلته وكالة الأنباء الجزائرية، على هامش لقاء الحكومة بالولاة، أن كاميرات حرارية تكشف على درجات الحرارة الجسدية غير العادية، متوفرة على مستوى جميع مطارات البلاد.

وتستعمل هذه الكاميرات الحرارية، لأجل ضمان مراقبة دائمة وتلقائية للمسافرين الذين يصلون أو الذين يعبرون تلك المطارات، وذكر الوزير، بأنه لم يتم تسجيل أي حالة لفيروس كورونا بالجزائر حتى الآن.

وأضاف الوزير أن الرعايا الجزائريين والليبيين والموريتانيين الذين تم نقلهم من ووهان الصينية، قد عادوا إلى منازلهم، بعدما تم السماح لهؤلاء بمغادرة فندق الرايس بالجزائر العاصمة، أين تم عزلهم لمدة أسبوعين.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة