الجزائر والأردن تبحثان عن شراكة إستراتيجية
صورة: أرشيف
24 ديسمبر 2018 مجيد. ذ
مجيد. ذ
2020

أويحيى يستقبل وزير الشؤون الخارجية الأردني

الجزائر والأردن تبحثان عن شراكة إستراتيجية

استقبل، الأحد، الوزير الأول، أحمد أويحيى وزير الخارجية وشؤون المغتربين للمملكة الهاشمية الأردنية، أيمن الصفدي الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر، حسبما جاء في بيان لمصالح الوزير الأول، حيث جرى اللقاء بحضور وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل.


وكان وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، قد شرع أول أمس، في زيارة إلى الجزائر تندرج في إطار تعزيز علاقات التعاون والأخوة بين البلدين الشقيقين، حيث كان في استقبال الوزير الأردني بمطار هواري بومدين الدولي وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل.   

وخلال هذه الزيارة التي تدوم يومين، سيجري مساهل مع نظيره الأردني مباحثات تتناول علاقات التعاون الثنائي و سبل تعزيزها، وذلك تنفيذا للإرادة المشتركة لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة والملك عبد الله الثاني. كما سيتم خلال هذا اللقاء استعراض القضايا الإقليمية والدولية ذات

الاهتمام المشترك وبالأخص مستجدات الساحة العربية، حيث سيتبادل الجانبان وجهات النظر حول تطور الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط و بحث السبل الكفيلة بالنهوض بالعمل العربي المشترك وإصلاح أجهزته ومنظومته.

وفي تصريح له بالقاعة الشرفية بمطار هواري بومدين الدولي أن هذه الزيارة تندرج في إطار البحث عن السبل الكفيلة بالمضي قدما بالعلاقات الثنائية إلى آفاق واعدة خدمة لمصلحة البلدين، حيث أبدى الصفدي بالمناسبة رغبة بلاده في أن تسير في علاقاتها مع الجزائر إلى الأمام، منوها بالدور الرئيسي الذي تقوم به الجزائر في العمل العربي المشترك.

وبلغ بالمناسبة "تحية الملك الأردني عبد الله الثاني إلى رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة"، مذكرا في نفس الوقت بأهمية المحادثات التي سيجريها مع وزير الخارجية عبد القادر مساهل، حيث ستركز بشكل محدد على دعم المزيد من التعاون بين البلدين إلى جانب التطرق إلى كل القضايا والتحديات الإقليمية التي تتطلب تكاثف الجهود والعمل سويا لمواجهتها من أجل المصلحة الوطنية.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة