التشريع الاستباقي للجزائر عزّز مكتسبات المرأة الجزائرية
وزير الاتصال، جمال كعوان صورة: أرشيف
09 مارس 2019 ع.م
ع.م
3610

قال إنه سمح بحمايتها وضمان حقوقها، كعوان يؤكد

التشريع الاستباقي للجزائر عزّز مكتسبات المرأة الجزائرية

أكد وزير الاتصال جمال كعوان، أول أمس بالجزائر العاصمة أن التشريع الاستباقي للجزائر سمح للمرأة خلال السنوات الأخيرة بتعزيز مكتسباتها واقتحام مجالات مختلفة في الحياة السياسية  والاجتماعية.


 وعلى هامش حفل إحياء اليوم العالمي للمرأة الذي ترأسه الوزير الأولي أحمد أويحي، أشاد كعوان برئيس الجمهورية على التشريع الاستباقي واهتمامه بترقية حقوق المرأة الجزائرية وقال أن هذا الاهتمام تجسد لاسيما من خلال مراجعة التشريع الذي سمح للمرأة الجزائرية باقتحام الهيئات المنتخبة، مذكرا بأن الترسانة القانونية والتشريعية تحمي حقوقها وتضمن حمايتها وتضمن لها مساهمة فعالة إلى جانب الرجل.

وبهذه المناسبة أعرب وزير الاتصال عن ارتياحه للمكانة التي تحتلها المرأة الصحفية في القطاعي وهو فضاء فرضت وجودها فيه، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق قبل كل شيء بمسألة كفاءة ونزاهة واحترافية. ومن جهة أخرى وردا على سؤال حول بعض الحصص على غرار تلك المتعلقة بممارسة الرقية التي تبثها قنوات تلفزيونية خاصة، أكد الوزير أنه في نظر القانون ليست لدي الصلاحيات للتدخل بشأن المضمون، مضيفا أن سلطة ضبط السمعي-البصري هيئة مستقلة.

وبعد أن ذكر بأن مراقبة مضامين هذه البرامج يعد من اختصاص سلطة ضبط السمعي-البصري أكد أن الجميع مطالب بلعب دوره وأنه من حيث الأخلاقيات علينا إخطار هذه القنوات لنذكرهم بأن مثل هذه الحصص لا يجب أن ترد في برامجهم.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة