34 متعاملا اقتصاديا جزائريا يشاركون في معرض الخليج للأغذية بدبي
صورة: أرشيف
19 فيفري 2019 خ. س/ وأج
خ. س/ وأج
235

يعتبر من أكبر التظاهرات في مجال تجارة الأغذية والمشروبات في العالم

34 متعاملا اقتصاديا جزائريا يشاركون في معرض الخليج للأغذية بدبي

يشارك 34 متعاملا اقتصاديا ينشطون في الصناعات الغذائية في فعاليات الطبعة الـ 24 لمعرض الخليج للصناعات الغذائية غولف فود 2019 وذلك خلال الفترة ما بين 17 و 21 فيفري الجاري بدبي بالإمارات العربية المتحدة.


يرأس وزير التجارة سعيد جلاب الوفد الجزائري المشارك في هذه التظاهرة, على غرار كل المشاركات التي سجلتها الجزائر في مختلف المعارض و الصالونات الدولية في 2018 .

وتستمر المشاركة الجزائرية خلال العام الجاري في مسعى يرمي إلى تفعيل الديناميكية الجديدة المعتمدة من طرف الحكومة لتنويع الاقتصاد الوطني و الرفع من حجم الصادرات خارج المحروقات.

ويحرص المتعاملون الاقتصاديون الجزائريون خلال هذه الطبعة الجديدة من غولف فود 2019  على إبراز قدرات قطاع الصناعات الغذائية الوطنية بمختلف فروعها وشعبها والترويج لمنتجاتهم بهدف رصد منافذ جديدة للتصدير إلى دول  الخليج العربي ومنها إلى أسواق جنوب آسيا التي تشهد منحنيات الاستهلاك بها ارتفاعا مطردا .

وستكون للوزير و الوفد المرافق له على هامش هذه التظاهرة العديد من اللقاءات مع كبار المسؤولين للإمارات العربية المتحدة أبرزها اللقاء الذي سيجمعه مع وزير الاقتصاد الإماراتي لتحديد فرص الشراكة و تطوير المبادلات التجارية بين البلدين.

كما سيجتمع الوفد مع الأمين العام لمجمع المستثمرين الإماراتيين و ممثلي غرفة التجارة و الصناعة حيث من المرتقب التوقيع على حزمة من العقود التجارية بين البلدين.

و يعتبر معرض غولف فود 2019  من أكبر تظاهرات في مجال تجارة الأغذية و المشروبات في العالم حيث تسجل أكثر من 5.000 شركة عارضة حضورها قادمة من 198 دولة.

ويستهدف المشاركون في هذه التظاهرة من خلال اتفاقيات و عقود الشراكة و التبادل المرتقب توقيعها  للوصول إلى أسواق أكثر من 3.5 مليار مستهلك في مناطق الشرق الأوسط وشمال وشرق إفريقيا وشبه القارة الهندية وشرق آسيا خاصة.

وقد عزز معرض غولف فود باستمرار الابتكار عبر سلاسل التوريد الإقليمية والعالمية من خلال اجتذابه أعدادًا كبيرة من العارضين والمشترين والزوار من القارات الخمس حيث يرتقب أن تستقطب هذه الطبعة زهاء 100.000 زائر. 

للتذكير فان الجزائر تسجل هذا العام حضورها للمرة الثامنة على التوالي في معرض غولف فود يكلل كل سنة بالتوقيع على اتفاقيات وعقود تجارية مع عدد من المتعاملين الإماراتيين ومن مختلف دول منطقة الخليج العربي.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة