علامات دولية في رحلة البحث عن شراكات اقتصادية
صورة: أرشيف
05 ديسمبر 2018 عزيز طواهر
عزيز طواهر
67

الصالون الجزائري الدولي للصحة

علامات دولية في رحلة البحث عن شراكات اقتصادية

تم، الأربعاء، افتتاح الصالون الدولي للصحة والأجهزة الطبية، بإشراف منظم التظاهرة مجيد ايمادالو، الذي كشف عن مشاركة أكثر من 200 علامة تعرضها أكثر من 75 مؤسسة جزائرية وأجنبية.


والهدف من إقامة هذا الصالون هو ربط المنتجين بسوق الأدوات والأجهزة الطبية وكذلك مع المستشفيات، بما يسمح بخلق حراك اقتصادي منتج في القطاع الصحي وجعل من الجزائر باعتبارها بوابة إفريقيا جسرا للولوج مختلف الأسواق في القارة السمراء.

وقال صاحب المبادرة، مجيد إيمادالو، أن هناك هدف أخر مرتبط بخلق محور أساسي على المستوى المغاربي بما يصب في قلب السياسة الصحية للحكومة ومنها -يذكر- الذهاب نحو الأسواق الإفريقية.

والصالون -حسب المنظمين- يضم عدة دول على غرار الولايات المتحدة الامريكية، فرنسا، الهند، استراليا، مصر، الأردن وغيرها من الدول، حيث نجد العديد ممن يبحث عن شراكات لتطوير فعل الإنتاج وإقامة صناعة طبية خاصة بالأجهزة، لاسيما بعد نجاح الطبعة الأولى للصالون.

وتميزت الطبعة الحالية بفتح المجال أمام المخابر لعرض خدماتها واجهزتها، كما سيتم تنظيم محاضرات موضوعاتية خاصة بالتسيير الذكي وغيرها من المواضيع المرتبطة في جوهرها بالصناعة الطبية في الجزائر وكيفية تطويرها عن طريق إقحام الجزائر في عالم التكنولوجيا الطبية بما يضمن الذهاب بخطى ثابتة نحو صحة الغد.

وحضي الصالون بإقبال كبير للزوار من مهنيين ومواطنين، وستتواصل فعالياته إلى غاية السبت المقبل بجناح البهجة بالسافكس بالصنوبر البحري بالعاصمة.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة