"روش" تتوج بجائزة أفضــل شركة موظفة  في الجزائــر
صورة: أرشيف
19 فيفري 2019 فهيمة. ب
فهيمة. ب
520

حسب استبيان "Best Companies Group " الأمريكي

"روش" تتوج بجائزة أفضــل شركة موظفة في الجزائــر

تحصلت الشركة الصيدلانية السويسرية بالجزائر، "روش"  على جائزة أحسن شركة موظفة، توفر جو عمل ممتاز للموظفين  في الجزائر خلال العام 2019، في تصنيف لمؤسسة "Best Companies Group" الأمريكية، نظرا للمجهودات التي قامت بها الشركة بالإضافة وضع إستراتجية عمل المسطرة من طرف الشركة بغية توفير بيئة عمل ممتازة لموظفيها على الصعيدين المهني والاجتماعي.


كشف الاستبيان الذي قام به المعهد الأمريكي الخاص بتصنيف المؤسسات الأكثر اهتماما بتوفير بموظفيها بيئة مميزة للعمل في الجزائر، "Best Companies Group " عن ست شركات جزائرية تنافست على توفير أحسن جو عمل لموظفيها،  بالكشف عن قائمة من أفضل وأكثر الشركات الجزائرية تعطي أهمية كبيرة لتكوين العمّال والموظفين.

وتحصّل فرع المخبر الصيدلاني السويسري بالجزائر، "روش"، سهرة، أول أمس، في حفل أقيم بفندق "السوفيتال"، على المرتبة الأولى خلال العام 2019، حيث باشرت الشركة نشاطها سنة 2010، برقم أعمال تجاوز 02 مليار دينار جزائري، وبتعداد موظفين 130 عامل في مختلف التخصصات.

أما بالنسبة لثاني أحسن أفضل شركة توفر بيئة مميزة  للعمل والتوظيف بالجزائر للعالم 2019، فجاء المخبر الصيدلاني   " Novartis   "حيث تتواجد الشركة في الجزائر منذ 1996، وتنتج عديد العلامات المعروفة من الأدوية والمستحضرات الصيدلانية العالمية، في حين حققت رقم أعمال ناهز 100 مليون دولار سنة 2018، وتتعامل مع أكثر من 75 متعاون. وبهذا الترتيب، يكون المخبر الصيدلاني العالمي يوفر بيئة ملائمة للإبداع والإبتكار بالنسبة لموظفيه.

وحلّ المخبر الفرنسي للأدوية والمستحضرات الصيدلانية " أبسن" كثالث أفضل بيئة للعمل في الجزائر خلال سنة 2019، وهو الذي اقتحم النشاط الصناعي للأدوية سنة 1994، وحقق رقم أعمال قدّر بـ27 مليون دولار سنة 2018، بينما توظف المؤسسة نحو 100 موظف في مختلف التخصصات. وكان المخبر الفرنسي قد أجرى توأمة سنة 2018، يفضي لفرعه "Epsen Algerie" إنشاء مصنع خاص لإنتاج أدوية معالجة أمراض السرطان في أفاق العام 2021.

وعادت المرتبة الرابعة حسب التصنيف الخاص بالعام 2019، دخلت شركة "Amana" للتأمينات ضمن البيئات الأفضل للعمل في الجزائر، لتفتك بذلك مكانة متقدمة من بين كبريات الشركات العالمية الناشطة في مختلف المجالات، حيث حقّقت المؤسسة التأمينية رقم أعمال فاق 02 مليار دينار خلال العام 2018، في حين توظف 100 عامل.

أما خامس أحسن شركة موظفة لسنة 2019 كانت من نصيب إسم شركة "Tango" المتخصصة في إنتاج وتسويق المشروبات الكحولية، حيث يوظف فرع العملاق العالمي للمشروبات الكحولية بالجزائر، " 310"Heineken  عامل، لتكون بذلك من ضمن المؤسسات الاقتصادية الأكثر اهتماما بالإبداع والتطوير، بالإضافة إلى التكوين المحترف لطاقم موظفيها.

وفي قطاع النفط والخدمات المتعلقة بنشاط المحروقات، حلّت مجموعة "RedMed" الجزائرية بالمرتبة السادسة لأحسن المؤسسات الموفرة لبيئة عمل ملائمة لموظفيها، حيث تشغّل الشركة 1600 عامل في مختلف فروعها بالجزائر.

ويستند الاستبيان الذي قام به  المعهد الأمريكي "Best Companies Group " من خلال تصنيفاته لأفضل الشركات توفيرا لبيئة عمل جيدة وملائمة للإبداع والابتكار بالنسبة لموظفيها، على معايير ومعطيات مستمدة من داخل كامل الشركات، لاسيما ما تعلق شروط العمل، ثقافة المؤسسة، التقييم المهني، والترقية في المناصب.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة