"ارفعوا التجميد عن المشاريع التنموية بتيسمسيلت"
صورة: ارشيف
09 أكتوير 2019 مجيد. ذ
مجيد. ذ
1039

في سؤال كتابي للنائب البرلماني بوشارف إلى الوزير الأول

"ارفعوا التجميد عن المشاريع التنموية بتيسمسيلت"

وجه النائب بالمجلس الشعبي الوطني عن ولاية تيسمسيلت حميد بوشارف، سؤالا كتابيا إلى الوزير الأول نور الدين بدوي، تطرق من خلاله إلى مختلف المشاكل التي تعرفها الولاية، مشيرا إلى حالة الجمود التنموية خاصة فيما يتعلق بالقطاع الصحي الذي يشهد حسبه شللا تاما.


وقال بوشارب في نص السؤال الكتابي "إن ولاية تيسمسيلت تستوجب النظر فيها باستعجال في وضعيتها التنمية، لاسيما في القطاع الصحي، بما فيها رفع التجميد عن مشروع المستشفى بسعة 240 سرير، والمنشات القاعدية لفك العزلة عنها، كالطريق الرابط بين تيسمسيلت وخميس مليانة، وطريق تنس- تيسمسيلت، ".

وفي ذات السياق ،أضاف النائب البرلماني "ألم يحن الوقت أن تصنف الولاية ضمن الولايات المنكوبة"، مشيرا إلى حالة اليأس التي يعيشها شباب الولاية بسبب ما وصفه بـ "الأفاق الغامضة"، مضيفا " هذا يطرح سؤال حول العمل الذي قام به المسؤولون الذين تعاقبوا على الولاية منذ سنة 1984، فلا الفلاحة نمت ولا السياحة تطورت ولا الصناعة نهضت.. ولم تترسخ سوى قناعة واحدة وهي أن ولاية تيسمسيلت تعد أفقر ولاية في الوطن......".

ومن هذا المنطلق طالب النائب عن ولاية تيسمسيلت بضرورة ضبط مخطط للتنمية الفلاحية والتهيئة السياحية يكون قادرا على خلق الثروة بالنظر إلى المؤهلات التي تمتلكها الولاية في هذين المجالين.

وختم النائب البرلماني من خلال ذات السؤال الكتابي الموجه إلى الوزير الأول "هذه الرسالة هي طرق على الأبواب وتذكير بأنه توجد ولاية الونشريس تناديكم بشهدائها الأبرار ومجاهديها الأخيار وجميع أبنائها أن ترفعوا التجميد على مشاريعها".

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة