إيداع تظلم لدى وزارة التعليم العالي والكرة في مرمى حجار
وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الطاهر حجار صورة: أرشيف
04 فيفري 2019 خالد. س
خالد. س
3393

قضية طلبة الدكتوراه المقصيين من منحة التكوين بالخارج

إيداع تظلم لدى وزارة التعليم العالي والكرة في مرمى حجار

أودع ممثلون عن الأساتذة وطلبة الدكتوراه المقصيون من الاستفادة من منحة التكوين الإقامي بالخارج، صبيحة، اليوم الإثنين، عريضة تظلم على مستوى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.


وأكد المعنيون في عريضة التظلم الموجهة لوزير التعليم العالي والبحث العلمي "نناشدكم بأن تمكنونا من الاستفادة من هذا التكوين، بما يتماشى وما جاء به المرسوم الرئاسي رقـم 14-196 المؤرخ في 8 رمضان عام 1435 الموافق لـ6 يوليو سنة 2014، والمتضمن تنظيم التكوين وتحسين المستوى في الخارج وتسييرهما، والذي يهدف إلى بناء خزان بشري استراتيجي من الكفاءات العلمية والأكاديمية من مختلف العلوم والتخصصات".

يشار إلى أن المديرة الفرعية للتكوين وتحسين المستوى في الخارج والإدماج، بالوزارة، استقبلت ممثلين عن الطلبة والأساتذة، مؤكدة أن الوزير حجار وحده من يستطيع البت في مسألة إعادة النظر في القرار الوزاري الأخير.

وللإشارة، فقد أقصى القرار الوزاري رقم 34، الصادر في 10 جانفي 2019، شريحة واسعة من طلبة الدكتوراه من أساتذة وطلبة غير أجراء، باشتراط التسجيل الثالث على الأكثر بالنسبة للأساتذة الباحثين والأساتذة الباحثين الدائمين المسجلين وفق النظام الكلاسيكي أو التسجيل الثاني بالنسبة لنظام LMD. في حين أبدى الأساتذة وطلبة الدكتوراه المقصيون، ثقتهم في أن الوزير حجار سينصفهم بإعادة النظر فيما تضمنه القرار الوزاري.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة