710 مليون دينار لتهيئة طرق وطنية وولائية بتبسة
صورة: ارشيف
09 أكتوير 2019 ق.م/ وأج
ق.م/ وأج
3715

قصد تحسين الإطار المعيشي للسكان:

710 مليون دينار لتهيئة طرق وطنية وولائية بتبسة

تم تخصيص غلاف مالي بقيمة 710 ملايين دينار لإنجاز عدة أشغال لتهيئة وإعادة الاعتبار لطرق وطنية وولائية عبر عديد بلديات بولاية تبسة، حسبما أفاد به المدير الولائي للأشغال العمومية، رشيد سالمي، الذي أكد أن هذه العملية تهدف إلى تحسين الإطار المعيشي لسكان هذه البلديات وفك العزلة عن المناطق النائية.


وأوضح ذات المسؤول أنه تم تخصيص هذا الاستثمار المالي الذي تحصلت عليه ولاية تبسة من قبل صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية لتهيئة وإعادة الاعتبار لطرق ولائية ووطنية عبر 8 بلديات وهي بئر العاتر، نقرين، العقلة، المالحة، صفصاف، الوسرى، ثليجان، بكارية، بوخضرة والحمامات.

وتهدف هذه العملية إلى تحسين الإطار المعيشي لسكان هذه البلديات وفك العزلة عن المناطق النائية، إضافة إلى تهيئة الطرقات الوطنية والولائية المهترئة وإعادة الاعتبار لها.

وقد تم تخصيص ما لا يقل عن 400 مليون دينار لانجاز الشطر الثاني للطريق الاجتنابي لمدينة تبسة على مسافة 6 كلم، وفقا لما كشف عنه سالمي بهدف فك الخناق المروري عن عاصمة الولاية.

وأضاف أن الأشغال انطلقت على المستوى الطريق الولائي رقم 1 الرابط بين بلديتي بئر العاتر والعقلة المالحة على مسافة 17 كلم، بغية إعادة الاعتبار لهذا المقطع الذي يشهد تضررا كبيرا.

من جهة أخرى، يعرف مشروع انجاز الطريق الاجتنابي على مستوى منجم الفوسفاط بمنطقة بلاد الحدبة ببئر العاتر تقدما ملحوظا في الأشغال التي بلغت نسبة 40 بالمائة، يضيف نفس المصدر، لافتا إلى أنه تم تحديد تاريخ جويلية 2020 لاستلام المشروع ووضعه حيز الخدمة ضمن إطار المشروع الوطني المندمج لاستخراج وتحويل فوسفاط  بلاد الحدبة وتصديره نحو الأسواق العالمية.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة