140 وحدة ضمن عدة برامج سكنية لفائدة دائرة البرمة الحدودية
صورة: ارشيف
28 أكتوير 2019 امينة توزي
امينة توزي
5942

ورقلة

140 وحدة ضمن عدة برامج سكنية لفائدة دائرة البرمة الحدودية

تدعمت الحظيرة السكنية بدائرة البرمة الحدودية  420كلم جنوب شرق ورقلة بـ 141 وحدة مدرجة ضمن عدة برامج سكنية، وفقا لما  أفاد به مسؤولو ديوان الترقية والتسييرالعقاري بورقلة.


ويوجد من بين تلك الوحدات 50 سكنا بصيغة العمومي الإيجاري، وقد استكملت الأشغال كلية بورشات 44 وحدة منها، فيما تم فسخ العقد مع المقاولة المكلفة بإنجاز السكنات الست المتبقية وإسناد العملية إلى مقاولة أخرى، حيث تسجل ورشاتها حاليا نسبة تقدم بحدود 30 في المائة مثلما أوضح مسؤول دائرة متابعة إنجاز الصفقات بذات الهيئة محمد الصالح حجاج.

كما توجد ضمن نفس الحصة السكنية الإجمالية 71 وحدة مدرجة في إطار برنامج  السكن الموجه لفائدة موظفي قطاع التربية الوطنية، علما أن هذه السكنات كانت تنجزها أربع مقاولات غير أن عدم استكمالها في الآجال المحددة أدى إلى فسخ  العقود معها وإسناد ورشاتها إلى مقاولة أخرى ي مثلما جرى شرحه.

وبخصوص الـ 20 وحدة المتبقية التي استفادت منها ذات الجماعة المحلية فإنها تخص برنامج مكافحة السكن الهش بهذه المنطقة الحدودية من الولاية وأن الأشغال بها بلغت نسبة 95 في المائة، إستنادا لذات المتحدث.

وشرع مؤخرا في اتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة تمهيدا لتعيين المقاولات التي سيسند إليها إنجاز عمليات التهيئة على مستوى كافة هذه السكنات وتشمل  إنجاز شبكات المياه الصالحة للشرب والتطهير ومسالك طرقات بالإضافة إلى شبكة الإنارة الخارجية.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة