والي قسنطينة يكشف عن توزيع قرابة 7200 وحدة خلال الثلاثي الرابع لـ 2020
صورة: ارشيف
22 سبتمبر 2020 ق.م/ وأج
ق.م/ وأج
153

أكد أن المصالح المختصة تعمل على تسريع وثيرة الانجاز لتسليم السكنات وفقا للآجال

والي قسنطينة يكشف عن توزيع قرابة 7200 وحدة خلال الثلاثي الرابع لـ 2020

سيوزع خلال الثلاثي الرابع من السنة الجارية ما مجموعه 7 آلاف و 184 وحدة سكنية بمختلف الصيغ تم إنجازها بكل من المقاطعة الإدارية علي منجلي و بلدية ديدوش مراد بقسنطينة، حسب ما أعلن عنه رئيس الجهاز التنفيذي المحلي، الذي أكد أن السلطات المحلية تعمل بالتنسيق مع مختلف القطاعات على تسريع وتيرة إنجاز المشاريع السكنية كما أنها تسهر على تسهيل الإجراءات الإدارية من أجل تسليم كافة السكنات لمستحقيها وفقا للآجال المحددة.


و يتعلق الأمر بتوزيع برامج السكن الاجتماعي المنجزة بمدينة علي منجلي و ذلك قبل الدخول المدرسي على غرار حصة سكنية مقدرة بـ 900 وحدة تندرج في إطار مشروع 4 آلاف سكن عمومي إيجاري، بالإضافة إلى توزيع 747 سكنا اجتماعيا تساهميا، وفقا لما أوضحه أحمد عبد الحفيظ ساسي .

و استنادا لذات المسؤول  فإن حصة أخرى متكونة من 337 سكنا بصيغة البيع بالإيجار تندرج في إطار مشروع بناء 2000 وحدة من نفس الصيغة سيتم توزيعها بداية شهر نوفمبر المقبل وذلك بعد الانتهاء من أشغال التوصيل بشبكتي الكهرباء والغاز الطبيعي المقررة في غضون 20 يوما.

و بخصوص مشروع 1500 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجارعدل و التي تم إنجازها بالوحدة الجوارية 13 بمدينة علي منجلي، أكد والي قسنطينة على أن تسليم هذا الحي سيكون خلال شهر ديسمبر المقبل بعد الانتهاء من أشغال الربط بمختلف الشبكات.

كما سيتم برمجة حصة 3 آلاف وحدة سكنية بصيغة البيع للإيجار للتوزيع قبل نهاية السنة الجارية مندرجة في إطار برنامج إنجاز 6آلاف وحدة سكنية بمنطقة " الرتبة" ببلدية ديدوش مراد، وفقا لذات المصدر مذكرا بأنه سيتم تسليم 700 سكن من نفس الصيغة تم إنجازها ببلدية الخروب مطلع الشهرالمقبل.

وكشف المسؤول الأول للولاية عن أن السلطات المحلية تعمل بالتنسيق مع مختلف القطاعات على تسريع وتيرة إنجاز المشاريع السكنية كما أنها تسهر على تسهيل الإجراءات الإدارية من أجل تسليم كافة السكنات لمستحقيها وفقا للآجال المحددة.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة