مائة مليار سنتيم ديون مديرية توزيع الكهرباء و الغاز لدى زبائنها بالبليدة
صورة: أرشيف
30 جانفي 2019 واج
واج
5502

80 منها على عاتق الإدارات والمؤسسات العمومية

مائة مليار سنتيم ديون مديرية توزيع الكهرباء و الغاز لدى زبائنها بالبليدة

تجاوزت ديون مديرية توزيع الكهرباء و الغاز لدى زبائنها بالبليدة المائة مليار سنتيم الأمر الذي أثر سلبا على السير الحسن لمختلف البرامج التنموية الرامية إلى تقوية و تطوير الشبكة الكهربائية و الغازية بالولاية، حسب بيان صادر،الأربعاء، عن هذه المؤسسة العمومية.


وأوضح ذات المصدر أن ديون مديرية توزيع الكهرباء و الغاز لدى زبائنها تقدر ب103 مليار سنتيم، 80 منها على عاتق الإدارات والمؤسسات العمومية الخاصة فيما قدرت ديونها لدى الزبائن العاديين 28 مليار سنتيم.

وفي إطار جهودها الرامية لتحصيل ديونها بإتباع مختلف الطرق القانونية سخرت  مؤسسة  سونلغاز خدمات جديدة لفائدة زبائنها بهدف تسهيل دفع فواتيرهم على غرار  الدفع عن طريق مكاتب البريد أو الدفع الإلكتروني هذا بالإضافة إلى تمكين الزبون من الإطلاع على فاتورة الطاقة الخاصة به عبر الموقع الإلكتروني الخاص  بالشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء و الغاز (www.sdc.dz).

وفي ذات السياق، كشف ذات المصدر عن مواصلة مديرية التوزيع حملاتها لقطع  الكهرباء و الغاز على الزبائن المتخلفين عن دفع الفواتير المترتبة عليهم و هذا على اثر عدم تجاوبهم مع التسهيلات المقدمة إليهم لدفع ديونهم بالموازاة مع قطع التيار الكهربائي على المواطنين الذين استفادوا من الكهرباء بطريقة غير قانونية مع تحويل المتورطين على العدالة.

وتأتي حملات قطع الكهرباء هذه بعد فشل كل المحاولات الودية التي بادرت بها  سونلغاز لتحصيل ديونها خاصة بالنسبة لمختلف المؤسسات العمومية و الخاصة التي تعذر عليها دفع ديونها.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة