فسخ أزيد من 240 عقد استفادة من محلات حرفية وتجارية بسعيدة
صورة: ارشيف
20 أكتوير 2018 ق.م
ق.م
8800

نظرا لعدم ممارسة صاحبه لأي نشاط

فسخ أزيد من 240 عقد استفادة من محلات حرفية وتجارية بسعيدة

تم، مؤخرا فسخ 242 عقد استفادة من محل حرفي وتجاري شاغر بمدينة سعيدة حسبما علم لدى رئيس الدائرة سعيد خليل الذي أكد خلال إشرافه على اجتماع مع لجنة الدائرة المكلفة بمتابعة وضعية المحلات الموجهة لفائدة الحرفيين والتجار أن عملية الفسخ تمت بعد استكمال جميع الإجراءات الإدارية والقانونية التي تثبت شغور المحل وعدم ممارسة صاحبه لأي نشاط حرفي أو تجاري.


وسيتم تبليغ الأشخاص الذين تم فسخ عقود استفادتهم من محلات حرفية أو تجارية بمدينة سعيدة بداية من الأحد القادم، كما سيتم تعويضهم بمستفيدين جدد تتوفر فيهم جميع شروط الاستفادة حيث سيتم دراسة طلباتهم من طرف ذات اللجنة.

و سيستفيد من هذه المحلات التابعة لمصالح بلدية سعيدة الشباب حاملي المشاريع الاستثمارية في إطار أجهزة التشغيل التي توفرها الدولة إضافة إلى طالبي المحلات الحرفية المسجلين لدى مديريتي السياحة والصناعة التقليدية والنشاط الاجتماعي والتضامن.

وأفاد نفس المصدر بأنه سيتم إضافة نقطة جديدة إلى عقد الاستفادة من هذه المحلات تلزم المستفيد بالانطلاق في ممارسة نشاطه المهني وفتح محله في ظرف 15 يوما.

وتدخل هذه العملية في إطار توفير مناصب شغل جديدة للشباب خريجي المؤسسات التكوينية والجامعات بالولاية إضافة إلى التوجه نحو تحصيل مداخيل لفائدة خزينة البلدية.

للإشارة تحصي بلدية سعيدة 509 محل حرفي تتوزع عبر مختلف أحياء المدينة، إستنادا لمصالح البلدية.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة