فتح 7 مؤسسات فندقية جديدة خلال موسم الاصطياف 2018
صورة: أرشيف
06 جوان 2018 القسم المحلي
القسم المحلي
9503

للتكفل الأمثل بإيواء المصطافين

فتح 7 مؤسسات فندقية جديدة خلال موسم الاصطياف 2018

يرتقب بولاية تلمسان فتح 7 مؤسسات فندقية جديدة خلال موسم الاصطياف للسنة الجارية،حسبما أفاد به المدير الولائي  للسياحة والصناعات التقليدية ياسين عبابسة حيث أشار بأن الأمر يتعلق بـ4 فنادق  أنجزت ببلدية مرسى بن  مهيدي الساحلية و 3 آخرين بكل من بلديات تلمسان والمنصورة والرمشي وذلك بمجموع 353 سريرا.


وستسمح هذه الفنادق التي تضاف إلى 59 مؤسسة فندقية أخرى بطاقة 4125 سريرا بالتكفل بإيواء المصطافين وتخفيف الضغط خلال موسم الاصطياف الذي يشهد كل سنة توافدا كبيرا للمصطافين على شواطئ الولاية ومناطقها السياحية المختلفة كالغابات و المعالم الأثرية وفق المسؤول.

وأبرز عبابسة أنه تم تخصيص 150 مليون دينار لتحضيرات موسم الاصطياف 2018 التي انطلقت منذ انقضاء موسم الاصطياف الماضي بإشراك كل الفاعلين،مشيرا إلى أنه تم توفير 8 مخيمات صيفية بطاقة أزيد من 2000 سرير.

وشملت التحضيرات 10 شواطئ بالولاية مسموحة للسباحة من خلال تنظيف رمالها والوقوف على توفر الإنارة العمومية والمياه بها وكذا إبادة الحشرات الضارة ونزع الأعشاب وإعادة تهيئة الطرقات والأرصفة المتضررة وطلاء واجهة البنايات من طرف أعوان البلديات، استنادا لذات المصدر.

كما تم تسخير 193 عونا للحماية المدنية لحراسة الشواطئ منهم الغطاسين إلى جانب5 سيارات إسعاف و 3شاحنات للإطفاء و 8 زوارق مطاطية ووسائل الإنقاذ و التدخل الأخرى،كما أشير إليه.

وإلى جانب ذلك تم تجنيد 25 طبيبا و 38 عونا في الشبه الطبي عبر هذه الشواطئ المحروسة لضمان التغطية الصحية طيلة موسم الاصطياف.

ومن جهتها منحت مديرية النقل رخصا للناقلين من أجل فتح خطوط منتظمة تؤدي إلى مختلف الشواطئ المسموحة للسباحة إلى جانب توفير 500 حافلة للنقل خلال عطل نهاية الأسبوع.

وستقوم مديرية الشباب والرياضة بتجسيد برنامج خاص بالتسلية والترفيه خلال العطلة الصيفية عبر الشواطئ والمتمثل في إقامة دورات رياضية وتنظيم سهرات فنية ورحلات استجمام وحملات تحسيسية خاصة ببعض الآفات الاجتماعية، كما أشير  إليه.

وسيتم السهر خلال موسم الاصطياف على مراقبة شروط النظافة أثناء عملية عرض المأكولات والمواد الأخرى عبر الشواطئ من طرف أعوان مديرية التجارة والتكثيف من حملات التحسيس بمخاطر التسممات الغذائية التي تتزامن مع هذا الموسم.

يذكر أنه تم تسجيل توافد 5 ملايين مصطاف على شواطئ ولاية تلمسان خلال موسم الاصطياف الماضي بزيادة قدرها 500 ألف مصطاف مقارنة بموسم الاصطياف لسنة 2016 وذلك بفضل حس الاستقبال والتكفل بالمصطافين وتوفير المرافق الضرورية المتعلقة بالإيواء و الإطعام،كما أشير إليه.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة