07 مؤسسات فندقية جديدة بوهران
صورة: أرشيف
14 ماي 2018 القسم المحلي/ وأج
القسم المحلي/ وأج
7616

توفر 836 سرير و341 منصب شغل

07 مؤسسات فندقية جديدة بوهران

أفاد مدير السياحة والصناعات التقليديةبلعباسقايم بن عمر أنه يرتقب دخول سبع مؤسسات فندقية تابعة للخواص حيز الخدمة بولاية وهران خلال موسم الاصطياف القادم، وستسمح هذه المرافق المتواجدة عبر دوائر وهران وعين الترك وأرزيو وقديل فور دخولها حيز النشاط ، موضحا أن إستراتيجية القطاع في غضون 2021 ترمي الى تواجد على الأقل 4 مؤسسات فندقية في كل بلدية.


 

وأوضح ذات المسؤول أنه سيتم مع نهاية العام الجاري دخول 14 مؤسسة فندقية أخرى حيز الخدمة مع نهاية العام الجاري عبر دوائر وهران وعين الترك وأرزيو وبطيوة وقديل بمجموع 2244 سرير مع توفير 454 منصب شغل.

وذكر بأنه كان من المرتقب دخول 25 مؤسسة فندقية في إطار الاستثمار الخاص حيز الخدمة خلال موسم الاصطياف القادم ونظرا لأسباب تقنية متعلقة بالمؤسسات المكلفة بالبناء نجم عنه تباطؤ في وتيرة الانجاز لأسباب متعددة لم يتم استلام هذه المنشأة، لافتا الى أن الأشغال جارية على أن تستلم بمراحل مع نهاية العالم الجاري كأقصى تقدير.

وأوضح المتحدث أن إستراتيجية القطاع في غضون 2021 ترمي الى تواجد على الأقل 4 مؤسسات فندقية في كل بلدية, مشيرا الى وجود حاليا مؤسسات فندقية عبر 20 بلدية من مجموع 26 جماعة محلية تضمها الولاية على غرار قديل ومرسى الحجاج والكرمة والسانيا وبئر الجير وغيرها.

وأضاف أن هناك إجمالا 171 مشروعا في إطار الاستثمار السياحي قيد الانجاز عبر إقليم الولاية بنسب متفاوتة تتراوح ما بين 57 و95 بالمائة ستوفر فور دخولها حيز الاستغلال 24395 سرير وزهاء 7453 منصب عمل مباشر.

الجدير بالذكر أن ولاية وهران تدعمت خلال موسم الاصطياف المنصرم بـ 10 مؤسسات فندقية بمجموع 1.195سرير وتوفر 568 منصب عمل على غرار تلك المتواجدة بعين الترك وبئر الجير ومدينة وهران.

للإشارة تتوفر ولاية وهران حاليا على 168 مؤسسة فندقية بمجموع 15 ألف سرير وتوفر أزيد من 3 ألاف منصب عمل مباشر.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة

عاجل

معاذ بوشارب منسقا عاما على رأس الأفلان بعد تعرض الأمين العام جمال ولد عباس لوعكة صحية استدعت خلوده لعطلة مرضية