حريق مهول يودي بحياة رئيس مصلحة النباتات في وهران
صورة: أرشيف
17 سبتمبر 2016 ق.م
ق.م
1587

الحماية المدنية واجهت صعوبات في إخماده

حريق مهول يودي بحياة رئيس مصلحة النباتات في وهران

توفي حبيب بكّار رئيس مصلحة النباتات بمحافظة الغابات لوهران، مختنقا بدخان الحريق الذي اندلع الأربعاء المنصرم بمنطقة مداغ التابعة إداريا إلى بلدية الكرمة بالولاية، وقد وجدت مصالح الحماية المدنية صعوبة كبيرة في إخماد النيران التي امتدت على طول المنطقة الغابية الكثيفة.

وفور اندلاع الحريق، سارعت مصالح الحماية المدنية لوهران، تدعمها أعوان من الحماية المدنية لعين تموشنت وسيدي بلعباس، إلى عين المكان لإخماد الحرائق التي التهمت المنطقة الغابية الكثيفة، وقد صعبت النيران من مهمة رجال الإطفاء، حيث قال الملازم الأول المكلفة بالإعلام بالحماية المدنية لوهران بن ثابت محي الدين، إن كل وحدات الحماية المدنية مجندة للتدخل في أي لحظة، إضافة إلى وحدات تابعة للولايات المجاورة تحسبا لأي طارئ.

وكان الضحية، حبيب بكار الذي يشغل منصب رئيس مصلحة النباتات والحيوانات بمحافظة الغابات والبالغ من العمر 59 سنة قد تنقل إلى موقع الحريق بعد وقت قصير من نشوبه في حدود الساعة التاسعة و17 دقيقة من ليلة الأربعاء أين تعرض لأزمة قلبية نجمت عن اختناقه بدخان الحريق.

ولقد تم فتح تحقيق للكشف عن أسباب اندلاع الحريق الذي رجحت بعض الأطراف أنّها قد تكون بسبب مخلّفات الشواء في الغابة من قبل العائلات أو شباب طائشين.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة