ترحيل 114 عائلة بمدينة سوق أهراس
صورة: أرشيف
24 أفريل 2019 أمينة توزي
أمينة توزي
11801

الحي الفوضوي الذي يعود إلى 40 سنة

ترحيل 114 عائلة بمدينة سوق أهراس

تم اليوم الأربعاء ترحيل 114 عائلة كانت تقطن بحي "مون قارديان" بجوار مستشفى "ابن رشد" بمدينة سوق أهراس نحو سكنات لائقة على مستوى تحصيص "ملعب صيودة" بالمدينة.


وأوضح والي الولاية فريد محمدي الذي أشرف على هذه العملية التي انتظرها سكان  هذا الحي الفوضوي الذي يعود إلى 40 سنة خلت وسط ظروف سكنية قاسية - أنه تم مرافقة المستفيدين الـ114 من خلال منحهم تحصيصات أرضية وإعانات مالية لبناء سكناتهم مع ضمان الجهات المعنية ربطها بشبكات كل من الغاز الطبيعي والكهرباء ومياه الشرب وقنوات الصرف الصحي.

وأشار إلى أن هذه العملية ستليها عمليات ترحيل أخرى وذلك من أجل القضاء على مختلف بؤر السكنات الفوضوية بمدينة سوق أهراس وضمان تكفل أفضل بأصحابها.

وصرح المتحدث أنه مباشرة بعد إزالة هذه السكنات الفوضوية التي تم برسمها استرجاع عقار بحوالي هكتارين سيتم اليوم الأربعاء تنصيب ورشة أشغال إنجاز 200 سكن ترقوي مدعم أوكلت أشغالها للمرقي العمومي ديوان الترقية والتسيير العقاري.

ولضمان نجاح عملية الترحيل هذه سخرت سلطات الولاية عديد كل الوسائل البشرية والمادية على غرار آليات وشاحنات وجرارات تابعة إلى كل من مديرية الأشغال العمومية ومصالح البلدية ومؤسسة الأشغال العمومية للشرق حيث تم الشروع في إزالة وتهديم هذه البناءات الفوضوية .

وبالإضافة إلى ذلك طمأن مسؤول الولاية المستفيدين من حصة 628 سكن عمومي إيجاري بمخطط شغل الأراضي رقم 10 بعاصمة الولاية بأنهم سيتحصلون على العقود الرسمية لسكناتهم يبين فيها رقم العمارة ورقم السكن فيما ستتم عملية ترحيلهم مباشرة "بعد انقضاء شهر رمضان المقبل" .

وأكد نفس المصدر أنه يتابع متابعة تقدم أشغال إنجاز هذه الحصة السكنية التي دعا القائمين عليها بالرفع من وتيرة الأشغال ومضاعفة ساعات العمل ، مشيرا إلى أن الأمطار الغزيرة التي تهاطلت بالمنطقة خلال شهري مارس وأفريل الجاري عطلت نوعا ما أشغال التهيئة الخارجية.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة