بعث أشغال انجاز أول سفينة صيد بالجزائر
صورة: أرشيف
06 جانفي 2018 صوت الأحرار
صوت الأحرار
2087

ورشة صناعة السفن بأزفون

بعث أشغال انجاز أول سفينة صيد بالجزائر

ستطلق ورشة إنجاز السفن البحرية وإصلاح قوارب  الصيد الجزائر-كورية البحرية للخدمات "شركة ساكوماس" في غضون شهر جانفي  الجاري  بناء أول سفينة صيد على المستوى الوطني، حسبما علم من الرئيس  المدير العام لهذه الشركة.


 وأوضح نور الاسلام بن عودية في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أن شركة ساكوماس اقتنت من كوريا  الجنوبية قالب لتصنيع هذا النوع من السفن ذات قاع مسطح موجهة خصيصا للاستزراع  المائي طوله ما بين 16  18و مترا وعرضه 6 أمتار سيتم تصميمها من الألياف  الزجاجية.

وسيتم تزويد هذا المنتوج الجديد بمختلف المتطلبات على غرار مرقد وغرفة باردة  ومراحيض كما سيتم تزويدها بمحرك ذات علامة هيونداي 490 حصان.

ويستخدم هذا النوع من الصنادل "قوارب" في قارة آسيا لأن البحر هناك غالبا ما  يكون هائجا ما يجعل العمل بهذه القوارب أسهل بكثير مهما كانت الظروف الجوية  يضيف بن عودية.

وقال الرئيس المدير العام لشركة ساكوماس أن سعر السفينة سيقدر ب 44 مليون  دينار جزائري دون ضرائبي مشيرا إلى أن سعر هذه الأخيرة المستوردة يتراوح بين  600 إلى 700.000 أورو.

وأشار إلى أن معدل الإدماج في هذا المنتوج هو 65 بالمائة و بأنه سيتم فقط  استيراد المحركي معلنا أن أول سفينة ستنجزها ورشة بناء السفن لأزفون ستكون  خلال ستة أشهر.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة