انشغالات المواطنين ستتجسد في مخطط التنمية لسنة 2020
صورة: ارشيف
28 أكتوير 2019 محمد قرين
محمد قرين
11420

على هامش لقائه بالمجتمع المدني في حمام الضلعة وبن سرور، والي المسيلة:

انشغالات المواطنين ستتجسد في مخطط التنمية لسنة 2020

أوضح والي ولاية المسيلة لوسائل الإعلام على هامش جلسة العمل التي جمعته بالمواطنين والمجتمع المدني المدني لبلديات حمام الضلعة، انه سجل انشغالات المواطنين في جميع الميادين التنموية، وسيحاول قدر المستطاع وحسب المبالغ المالية التي سترصد لتجسيد أغلبية هذه الانشغالات في مخطط التنمية لسنة 2020، مضيفا في تصريحه بأن المواطنين كانوا جد مسرورين بهذا اللقاء، راجيا أن يكون عند حسن ظن الجميع.


واعتبر الشيخ العرجا قضية العقار التي طرحها رئيس بلدية حمام الضلعة، خاصة الأراضي التابعة للغابات، ليست بعائق كون توفر تدابير قانونية لنزع هذه الطبيعة القانونية للغابات، لتصبح قطع ترابية صالحة للبناء، موضحا بأنه سيحاول دراسة هذه القضايا، لكي يكون لمواطني هذه البلدية مشاريع ومرافق ككل البلديات.

وصرح المسؤول الأول عن ولاية المسيلة، خلال خرجته التفقدية بدائرة بن سرور، أنهم لاحظو بان هناك مشاكل في قطاع الصحة، مما دعاهم إلى إطلاق قافلة تجوب القرى والمناطق النائية،مكونة من أطباء متخصصين في كل الأمراض، للتكفل ببعض المرضى الذين لا يستطيعون التنقل إلى المصحات أو قاعات العلاج، وأردف في سياق آخر  "سأحارب البناءات الفوضوية"، متهما البلديات كونها لم تقم بواجبها كما يليق بحسب القانون.

وأضاف العرجة خلال تصريحاته ببن سرور، هناك بعض البلديات والتي بلغ عددها الأربع، في انسداد بسب عدم التفاهم بين الأعضاء، مؤكدا بأنه في هذه الحالة لن يستطيع التكفل بقضايا المواطنين، الأمر الذي دفعه للجوء إلي سلطة التحويل إلى غاية إيجاد حلول فيما بينهم، كما طمأن العرجا الشيخ سكان المسيلة، بخصوص مستشفى 240 سرير، بأنهم سيجدون له الأرضية المناسبة له فقط عليهم بالصبر.

وتجدر الإشارة إلى انه قد اشرف مؤخرا، الوالي على زيارة عمل وتفقد لمختلف المشاريع لعدة بلديات بدائرتي حمام الضلعة وبن سرور وذلك من اجل وضع مخطط تنموي لسنة 2020 بولاية المسيلة.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة