مهنيو الصيد بميناء سطورة يواصلون إضرابهم
ميناء سطورة صورة: أرشيف
26 جانفي 2018 خالد. س
خالد. س
12558

سكيكدة:

مهنيو الصيد بميناء سطورة يواصلون إضرابهم

دخل إضراب مهنيي الصيد البحري لميناء الصيد بسطورة بمدينة سكيكدة يومه الثالث، مطالبين بحل المشاكل المختلفة التي تعطل ممارسة نشاطهم.


ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية، الخميس، عن رئيس جمعية الصيادين لميناء سطورة، عمر صلاي، قوله أن الصيادين دخلوا في إضراب مفتوح للمطالبة بحل مشاكلهم العديدة ومنها "التضييق" في إقليم مناطق الصيد مشيرا إلى أن "نص القانون واضح" ذلك أن "سفن صيد السردين والسفن الصغيرة من حقها الصيد في تلك المناطق والتي حددت من جزيرة سيريجينا إلى غاية بلدية فلفلة". 

كما يطالب الصيادون بتوفير الظروف الملائمة التي يتطلبها نشاط الصيد البحري، كما يطالبون الجهات الوصية بتوفير الكهرباء والماء و الأمن والنظافة وكذا عدم التضييق على أماكن الصيد على حد تعبيرهم.
من جانبه قال حسين بوصبيع مدير الصيد البحري والموارد الصيدية بالولاية -يورد المصدر نفسه- أن مطالب الصيادين المضربين والمقدر عددهم بـ 45 صيادا من أصل 180صيادا يزاولون نشاطهم بميناء سطورة بالسماح لهم بالصيد بالمناطق الممنوعة والتي تمتد من جزيرة سيريجينا إلى غاية منطقة فلفلة "أمر مستحيل" على اعتبار -كما أضاف- أنها منطقة تجارية ومكان عبور بواخر البترول والصيد فيها ممنوع بنص قانوني.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة