اقتناء 23 حافلة للنقل المدرسي بوهران
صورة: أرشيف
26 أوت 2018 ق.م
ق.م
8508

تحسبا للموسم الدراسي المقبل

اقتناء 23 حافلة للنقل المدرسي بوهران

ستقوم ولاية وهران باقتناء ما لا يقل عن 23 حافلة لفائدة تلاميذ المدارس تحسبا للموسم المقبل، وسيتم اقتناء هذه الحافلات خلال الأسابيع القليلة المقبلة من ميزانية الولاية،علما بأن الحافلات الجديدة سيتم استغلالها بداية من الموسم المدرسي المقبل بهدف تحسين ظروف التمدرس للتلاميذ، سيما منهم القاطنين في مناطق معزولة.


وأضحت الحاجة ماسة كثيرا إلى تعزيز النقل المدرسي بوهران، سيما خلال فصل الشتاء عندما تسوء الأحوال الجوية ويصبح تنقل التلاميذ القاطنين في المداشر والبلديات النائية إلى مؤسساتهم المدرسية صعبا للغاية، مثلما اشتكى منه أوليائهم كثيرا.

كما لاحظ المعلمون والمشرفون على المدارس أيضا بأن نسبة تغيب التلاميذ عن أقسامهم تصبح مرتفعة كلما تدهورت الأحوال الجوية، وذلك على خلفية انعدام وسائل النقل في بعض الجهات، ما يؤثر في غالب الأحيان على المشوار الدراسي للأطفال ، كما أشير إليه .

ويسمح تعزيز النقل المدرسي بوهران ب23 حافلة بتحسين وسائل التمدرس للتلاميذ المعنيين، في الوقت الذي تعمل فيه السلطات المحلية أيضا على تحسين ظروف تمدرس التلاميذ، وفق  ذات المصدر.

ويدخل ضمن هذا المسعى انجاز 35 مؤسسة تربوية جديدة من المرتقب  أن تدخل حيز الخدمة مع بداية الموسم الدراسي المقبل، حسب ما أعلنت عنه في وقت سابق مصالح الولاية.

وتم تشييد أغلبية هذه المؤسسات على مستوى التجمعات السكنية الجديدة، ما سيساهم في حل مشكل اكتظاظ الأقسام الذي بات يؤرق المعلمين والأساتذة، كما ستسمح أيضا بتجنيب الكثير من التلاميذ القيام بتنقلات طويلة من أجل الالتحاق بمقاعد الدراسة.

للتذكير، فإن المؤسسات التربوية ال35 الجاري إنجازها  تشمل 24 مدرسة ابتدائية و7 متوسطات و4 ثانويات.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة