إطلاق حملة تنظيف وتحسيس حول الفرز الانتقائي للنفايات
صورة: ارشيف
06 أكتوير 2019 ق.م
ق.م
4370

سيدي بلعباس

إطلاق حملة تنظيف وتحسيس حول الفرز الانتقائي للنفايات

انطلقت بداية هذا الأسبوع حملة تنظيف وتحسيس واسعة ستمس مختلف أحياء مدينة سيدي بلعباس من شأنها إبراز للمواطنين أهمية فرز النفايات المنزلية.


وتسعى الجهات المشاركة في هذه الحملة التي انطلقت من حي "بوعزة الغربي" إلى تحسيس أكبر عدد ممكن من المواطنين وترسيخ لديهم ثقافة فرز النفايات المنزلية، لاسيما البلاستيكية، حسب ما أوضحه أحمد عيدون رئيس الجمعية المحلية "شباب متطوع" المشاركة في هذه العملية.

وأبرز عيدون أن الهدف من تنظيم هذه الحملة،التي ستتواصل كل يوم سبت إلى غاية 21 أكتوبر، يكمن في تشجيع الفرز الانتقائي للنفايات المنزلية من خلال تجميع مادة البلاستيك وتحسيس المواطنين بخطورتها على البيئة.

وقد عرفت هذه الحملة التحسيسية تجاوبا من طرف المواطنين، لاسيما ربات البيوت ، حسب ما أوضحه ذات المصدر، مشيرا إلى أن الفرز الانتقائي للنفايات بدايته تكون في المنزل ما يسهل عمل أعوان النظافة ويسمح بتسهيل عملية رسكلة النفايات.

كما يتضمن برنامج هذه الحملة التحسيسية تنظيف الأحياء وجمع النفايات مع تحسيس المواطنين باحترام ساعات رمي النفايات والحرص على رميها في الأماكن المخصصة لها داخل الحاويات للمحافظة على نظافة الحي وتسهيل عمل أعوان النظافة.

وتأتي هذه العملية في إطار مواصلة حملة "معا للقضاء على النفايات البلاستيكية" التي أطلقتها الوزارة الوصية وتشرف عليها المديرية المحلية للبيئة بالتعاون مع المؤسسة العمومية "نظيف كوم" ومختلف الهيئات المعنية والجمعيات المحلية، وفقا لما أشير إليه.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة