أغلب البلديات لم تلتزم بانجاز أسواق جوارية في رمضان
صورة: أرشيف
08 ماي 2019 خالد. س
خالد. س
4782

جمعية التجار والحرفيين

أغلب البلديات لم تلتزم بانجاز أسواق جوارية في رمضان

كشفت الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين عن توزيع حوالي 120ألف طن من الخضر والفواكه عبر أسواق الوطن وأكثر من من 10آلاف طن من اللحوم بنوعيها خلال الثلاثة أيام الأولى من شهر رمضان ، فيما سجلت انخفاضا في أسعار الخضر والفواكه بنسبة 20 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من شهر رمضان للسنة الماضية.


ونشرت الجمعية، الأربعاء، بيانا عبر صفحتها الرسمية على الفايسبوك ضمنته تقديرات التموين والأسعار خلال الأيام الثلاثة الأولى من شهر رمضان.

وأشارت في هذا السياق إلى توزيع حوالي 120ألف طن من الخضر والفواكه عبر أسواق الوطن وأكثر من 10آلاف طن من اللحوم بنوعيها الحمراء والبيضاء أما بخصوص الأسعار فقد سجلت الجمعية استجابات متفاوتة ومختلفة بالنّسبة للأسعار المرجعيّة التي عرفت اضطرابا في بعض المدن التي تفتقد إلى أسواق جواريّة.

ولفتت إلى أن أسعار الخضر والفواكه هذه السنة ا عرفت انخفاضا بمعدل 20دج في الكلغ بالمقارنة مع الأيام الثلاثة الأولى من شهر رمضان السنة الماضية ، في حين شهد اليوم الثالث من رمضان هذا العام انخفاضا في أسعار الخضر والفواكه مقارنة باليوم الأول بمعدل 15دج في الكلغ الواحد حسب ما خلصت إليه الجمعية. وفي سياق أخر ، أكدت الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين أن أغلب البلديات لم تلتزم ببرنامج انجاز الأسواق الجوارية المؤقتة الخاصة بشهر رمضان مما سبب ضغطا كبيرا في التّموين و تسبّب اضطرابا في أسعار مختلف السلع الاستهلاكية الأكثر طلبا في رمضان . 

ووقفت الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين على تسجيل استقرار ملحوظ لأسعار اللحوم البيضاء بمعدّل 280دج للكلغ فيما عرفت بعض أسواق التجزئة ندرة في الأعشاب العطرية " المعدنوس - القصبر - النّعناع " منذ بداية شهر رمضان وهذا بسبب كثرة الطلب علي العرض.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة