مخيمات ورحلات إلى شواطئ البحر لفائدة أطفال تبسة
صورة: أرشيف
09 جويلية 2018 ق.م
ق.م
8365

ضمن البرنامج الوطني "المخطط الأزرق"

مخيمات ورحلات إلى شواطئ البحر لفائدة أطفال تبسة

بادرت مديرية الشباب والرياضة لولاية تبسة لموسم الاصطياف الجاري بتنظيم مخيمات صيفية لفائدة الأطفال تندرج ضمن البرنامج الوطني "المخطط الأزرق" والتبادلات السياحية والشبانية الذي تشرف عليه الوزارة الوصية، حسب ما أفاد به المدير المحلي للقطاع، لخضر زهواني.


وأوضح نفس المسؤول، أن التدابير اللازمة تم اتخاذها لإنجاح هذه الرحلات وذلك بالتنسيق مع كل مصالح الولاية والولايات المستضيفة على غرار تيبازة والطارف قصد تمكين أكبر عدد ممكن من الأطفال من ولاية تبسة الحدودية من الترفيه عن النفس عبر شواطئ البحر خاصة في ظل ارتفاع درجات الكبير الحرارة.

وأضاف في ذات السياق، أن مصالح المديرية المحلية للشباب والرياضة قد ضبطت القوائم النهائية لأسماء الأطفال المستفيدين في هذا الإطار والتي تتضمن حوالي 1000 طفل تتراوح أعمارهم ما بين 6 و15 سنة سيستفيدون من هذه الرحلات وذلك عبر أفواج تتجه نحو ولايتي تيبازة والطارف.

وأشار كذلك إلى أن ما لا يقل عن 150 طفلا من بلديات جنوب الولاية على غرار نقرين وفركان وبئر العاتر وأم علي وغيرها قد توجهوا الأسبوع إلى ولاية الطارف الساحلية.

وأردف زهواني أن الفوج الأول كان قد انطلق يوم 25 يونيو الماضي نحو ولاية تيبازة مكون من 25 طفلا مرفقين بطبيب وممرض و عدد من المنشطين مشيرا إلى أن هذه الرحلات الصيفية ستسمر إلى غاية 31 أغسطس المقبل.

من جهة أخرى، تنظم ذات المديرية بصفة دورية خرجات استكشافية لفائدة أطفال الولاية نحو عدد من المناطق السياحية بولاية تبسة على غرار بكارية ومنبع يوكوس ومنطقة قسطل وقصور نقرين وغيرها انطلقت أولها بحوالي 1200 طفل تم نقلهم على متن 12 حافلة نحو غابة بكارية الترفيهية حسب ما أفاد به ذات المتحدث مؤكدا أن ذلك يندرج ضمن المخطط الولائي لتنشيط موسم الصيف بالولاية.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة

عاجل

معاذ بوشارب منسقا عاما على رأس الأفلان بعد تعرض الأمين العام جمال ولد عباس لوعكة صحية استدعت خلوده لعطلة مرضية