كريكو تشرف على قافلة تضامنية لفائدة العائلات المعوزة بعين تموشنت
وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة كوثر كريكو
15 مارس 2020 ريمة. ب
ريمة. ب
397

تستهدف 55 عائلة معوزة مقيمة عبر عدد من بلديات الولاية

كريكو تشرف على قافلة تضامنية لفائدة العائلات المعوزة بعين تموشنت

أعطت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة كوثر كريكو، أمس، بولاية عين تموشنت خلال إشرافها على الاحتفالات الرسمية لليوم الوطني لذوي الاحتياجات الخاصة إشارة انطلاق قافلة تضامنية لفائدة العائلات المعوزة عبر عدد من بلديات الولاية.


وتستهدف هذه القافلة التضامنية 55 عائلة معوزة مقيمة عبر كل من قرى حمادوش والقيطنة ببلدية حاسي الغلة والكواملية ببلدية العامرية وأولاد جبارة ببلدية  تارقة، حيث تتضمن هذه المساعدات طرود غذائية وحصص من الألبسة والأفرشة والأغطية ودراجات نارية وكراسي متحركة ومدفآت.

ونوهت السيدة كريكو بالحملة التحسيسية لتفادي خطر الإصابة بفيروس كورونا  التي ترافق هذه القافلة التضامنية من خلال طاقم طبي يشرف على العملية، داعية  إلى تعميمها عبر باقي ولايات الوطن.

ولدى معاينتها لورشتين إحداهما للخياطة والثانية لصناعة الحلويات منشأتين من  طرف معاقين بدعم من جهاز الوكالة الوطني لتسيير القرض المصغر ألحت الوزيرة على  دعم مثل هذه المشاريع والمبادرات التي أثبتت فعاليتها في التنمية المحلية.

وبمدرسة الأطفال المعاقين سمعيا بعين تموشنت أعطت وزيرة القطاع إشارة انطلاق  دورة تكوينية في لغة الإشارة لفائدة أعوان الحماية المدنية و أطباء  الاستعجالات الاستشفائية حيث تدوم إلى غاية أواخر شهر أفريل المقبل داعية إلى  تكثيف مثل هذه الدورات التي تسمح بتلقين لغة التواصل مع ذوي الاحتياجات الخاصة ليتسنى لهم الاندماج الكلي داخل المجتمع.

كما اطلعت السيدة كريكو بالمزرعة البيداغوجية النموذجية بالمعهد التكنولوجي  الفلاحي المتوسط على نماذج من المحاصيل الزراعية لعدد من المتربصين من شريحة  ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتحصي وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة أكثر من مليون شخص حامل  لبطاقة معاق ويتوفر القطاع على 240 مؤسسة منها 4 مؤسسات سيتم فتحها خلال السنة  الجارية وفق المعطيات التي تم الكشف عنها بهذه المناسبة.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة