انطلاق قافلة تحسيسية للوقاية من أخطار الفيضانات بقسنطينة
صورة: ارشيف
09 أكتوير 2019 ق.م
ق.م
17015

لفائدة تلاميذ الطور المتوسط الذين يدرسون بمدارس مجاورة للوديان

انطلاق قافلة تحسيسية للوقاية من أخطار الفيضانات بقسنطينة

أطلقت مديرية الحماية المدنية لولاية قسنطينة، أول أمس، قافلة تحسيسية توعوية لفائدة تلاميذ الطور المتوسط الذين يدرسون بمدارس مجاورة للوديان بهدف تفادي أخطار الأمطار الموسمية والفيضانات التي قد تحدث في فصل الشتاء.


وأوضح رئيس مصلحة التوثيق والإحصاء لدى المديرية المحلية للحماية المدنية النقيب سمير بن حرز الله بأن هذه القافلة التي تم تنظيمها بالتعاون مع مديريتي الموارد المائية والأشغال العمومية تم إطلاقها من متوسطة "محمد بن موسى" بحي بوالصوف على أن تكون آخر محطة لها بمتوسطة "بوجمعة السويداني" بحي عين الباي في الـ24 من شهر أكتوبر الحالي.

وتهدف هذه العملية التي تندرج في إطار الحملة الوطنية للوقاية ضد مخاطر الفيضانات التي بادرت بها منتصف شهر سبتمبر الماضي المديرية العامة للحماية المدنية إلى تفادي الخسائر البشرية والمادية و كذا الأخطار الناجمة عن تساقط الأمطار الغزيرة خلال فصل الشتاء.

وسيتم خلال هذه الحملة التحسيسية توزيع مطويات تشرح كيفية التصرف أثناء حدوث مثل هذه الظواهر الطبيعية وكذا عرض وسائل ومعدات تدخل أفراد الحماية المدنية أثناء حدوث فيضانات أو تسلل المياه إلى داخل المباني جراء هطول الأمطار الغزيرة حسب ذات المسؤول.

ويستهدف البرنامج المسطر تحسيس تلاميذ ست متوسطات مجاورة للوديان ومهددة بخطر الفيضانات على غرار متوسطات أحمد عروة حي بن الشرقي ومحمود غجور حي شعبة الرصاص.

وخلال حصة توجيهية تم تنظيمها خلال اليوم الأول لهذه الحملة التحسيسية حذرت فضلون مايا  مسؤولة بمصلحة صيانة الطرقات بمديرية الأشغال العمومية التلاميذ من رمي النفايات الصلبة داخل البالوعات لأن انسداد هذه الأخيرة قد يساهم بشكل كبير في وقوع الفيضانات.

من جهتها أشادت التلميذة سهيلة بهذه المبادرة التي مكنتها ي حسبها - من التعرف على التدابير الفعالة والوقائية لمجابهة مثل هذه المخاطر، لا سيما تأمين المسالك المؤدية إلى المدارس من سيول الفيضانات.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة